الهند تحقق في إغراق صيني - تايلاندي لأسواقها

الهند تحقق في إغراق صيني - تايلاندي لأسواقها

قال تقرير إخباري أمس إن السلطات الهندية بدأت تحقيقا ضد إغراق أسواق البلاد بواردات من إطارات الحافلات والشاحنات قادمة من الصين وتايلاند.

وأوضحت تلك التقارير أن الهيئة العامة لمحاربة الإغراق والرسوم الجمركية المرتبطة به في الهند أمرت بفتح هذا التحقيق بعدما قدمت إحدى الجهات الصناعية شكوى تتهم فيها شركات من الصين وتايلاند بإغراق السوق المحلي بإطارات جديدة تستخدم في الحافلات والشاحنات.

وقدمت رابطة شركات صناعة إطارات السيارات هذه الشكوى بالنيابة عن عدد من الشركات العاملة في هذا المجال وهي شركات أبوللو تايرز وسيت وجى كى تايرز وبيرلا تايرز وإم آر إف.

وقال بيان صادر عن الهيئة إن الرابطة قدمت بيانات وثيقة الصلة بالموضوع بشأن تراجع قيمة الأسهم في السوق وركود المبيعات وزيادة الواردات وكذلك تزايد حالات ضرب الأسعار.

وأضاف البيان: «إن الجهة المختصة بدأت تحقيقات بشأن مدى وجود حالات إغراق في سوق الإطارات وكذلك درجة وتأثير ما يتردد حول حدوث هذه الحالات من خلال طرح السلع موضع الشكوى سواء كانت مصنعة أو مستوردة من الدول التي تحدثت عنها هذه الشكوى».وأشار بيان الهيئة إلى أن التحقيق سيغطي الفترة ما بين الأول من أبريل 2004 وحتى 30 يونيو من العام الماضي. (د.ب.أ)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات