"أبوظبي" يعزز مكاسبه رغم تفوق الأسهم الخاسرة على الرابحة

"أبوظبي" يعزز مكاسبه رغم تفوق الأسهم الخاسرة على الرابحة

عزز سوق أبوظبي للأوراق المالية من مكاسبه مع بداية تعاملات أول أيام الأسبوع مدعوما بنشاط من قطاعي البنوك والخدمات، فقد ارتفع المؤشر العام للسوق بنسبة 0.41% خلال تعاملات الأمس .

وارتفع إلى مستوى 5168 نقطة وذلك رغم شح إحجام التداول التي لم تتجاوز قيمتها 199.6 مليون درهم وبرغم التحسن الذي شهده المؤشر العام للسوق الا ان أسعار غالبية الأسهم سجلت تراجعا وقد بلغ عدد الأسهم المتداولة 29.1 مليون سهم نفذت من خلال 3563 صفقة.

ويتضح من التعاملات ان تركيز المساهمين مازال موجهاً نحو أسهم محددة وعلى وجه الخصوص أسهم الشركات التي أدرجت حديثا في السوق والتي تتميز بهامش ارتفاع وانخفاض يسمح بفئة المضاربين بتحقيق بعض المكاسب عليها خلال اليوم نفسه.

وتظهر احصائيات السوق ان عدد الأسهم الخاسرة تفوق مع بداية تعاملات الأسبوع على الرابحة حيث انخفضت أسعار أسهم 19 شركة من إجمالي أسهم 37 شركة جرى تداولها فيما ارتفعت أسعار أسهم 13 شركة وحافظت 5 شركات على أسعارها السابقة.

وكان قطاع الخدمات الأكثر تحقيقا للمكاسب أمس حيث ارتفع مؤشر القطاع بنسبة 0.66% فيما شهد مؤشر قطاع البنوك ارتفاعا بنسبة 0.58%، وفيما عدا ذلك فقد شهد مؤشر قطاع الصناعة انخفاضا بنسبة 0.64% ومؤشر التأمين 0.46% فيما ثبت مؤشر قطاع الفنادق نظرا لغياب التداولات على أسهم شركات القطاع.

وتصدر سهم بنك أبوظبي الوطني قائمة أكثر الأسهم ارتفاعا حيث صعد إلى مستوى 55 درهماً تلاه سهم بنك الشارقة الذي ارتفع إلى 6.54 دراهم والخليج للصناعات الدوائية 4.58 دراهم وأسماك 7.12 دراهم والدار العقارية 10.50 دراهم وأبوظبي للتكافل 6.76 دراهم وبنك الاتحاد الوطني 15.45 درهما.

وسجل سهم رأس الخيمة للدواجن والعلف اكبر نسبة تراجع خلال تعاملات الأمس حيث انخفض إلى مستوى اللمت دوان وبلغ 6.30 دراهم.

كما تراجع إلى نفس المستوى أيضا سهم الاتصالات الفلسطينية الذي تراجع إلى 61 درهماً، ثم جاء بعد ذلك على التوالي الاتحاد للتأمين 6.10 دراهم ودار التمويل 17.50 درهماً والإمارات لقيادة السيارات 12.85 درهما.

وعلى صعيد الأسهم الأكثر نشاطا فقد استحوذ سهم الدانة غاز على النصيب الأكبر من التداولات حيث بلغت قيمة الصفقات المنفذة على الأسهم 38.9 مليون درهم تلاه سهم صروح العقارية الذي بلغت قيمة تداولاته 25 مليون درهم ورأس الخيمة العقارية 15 مليون درهم واخيرا أبوظبي للطاقة 14 مليون درهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات