سيف خلفان: توصيات مهمة لدعم مسيرة التأهيل والتدريب في قطاع التأمين

سيف خلفان: توصيات مهمة لدعم مسيرة التأهيل والتدريب في قطاع التأمين

قال سيف خلفان بن سبت وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لشؤون الشركات والرقابة رئيس اللجنة العليا للتأمين إن اللجنة اعتمدت في اجتماعها الأخير عددا من التوصيات التي من شأنها دعم مسيرة التأهيل والتدريب في قطاع التأمين بالدولة بناء على التقرير المعد في هذا الشأن من قبل لجنة تطوير الموارد البشرية.

واثنت على الجهود المبذولة من قبل اللجنة في الفترة الماضية وما حققه من نتائج ملموسة الذي كان لها الأثر الأكبر في دعوة وتوجيه وتوعية الكوادر الوطنية في الدخول إلى سوق العمل بالتأمين والذي يعد قطاعا حيويا ورافدا مهما من روافد الاقتصاد الوطني.

وقال: من ضمن هذه التوصية مشروع استحداث برنامج متخصص في مجال التأمين لدى كلية التقنية العليا بالدولة، ويعتبر الخطوة الأولى من نوعها د اخل الدولة.

حيث انه يهدف إلى إعداد كوادر وطنية مؤهلة لشغل مناصب قيادية في القطاع حيث من المقرر أن يتم البدء بالبرنامج خلال فبراير 2006 كمرحلة أولى في كل من إمارتي أبوظبي ودبي بمشاركة 40 طالباً وطالبة سيتم اختيار المرشحين من قبل الدارسين بكليات التقنية الذين انهوا شهادة الدبلوم.

ولديهم الرغبة باستكمال دراستهم في مجال التأمين للالتحاق بالدراسة لمدة سنة واحدة للحصول على دبلوم عالي في التأمين، هذا وستقوم لجنة تطوير الموارد البشرية بالترويج لهذا البرنامج لدى شركات التأمين العاملة في الدولة وذلك بهدف توفير فرص عمل لهم داخل القطاع.

وأشار إلى أن اللجنة قد قامت بالإعداد لهذا البرنامج بالتنسيق مع لجنة التدريب لدى جمعية الإمارات للتأمين وعدد من الأساتذة المختصين لدى كليات التقنية وذلك بالتعرف على المهارات الأساسية الواجب إكسابها للطلبة المشاركين بالبرنامج واللازمة للعمل في سوق التأمين.

وقال سيف خلفان: أوصت اللجنة باعتماد العديد من القرارات التي من شأنها تدعيم عمل لجنة تطوير الموارد البشرية في هذا القطاع.

ومنها التنسيق والتعاون مع برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وذلك من اجل الاستفادة من الإمكانيات التي يتمتع بها البرنامج.

كما اثنت اللجنة العليا للتأمين على الدور الذي تقوم به جمعية الإمارات للتأمين في هذا الشأن، وعلى دعم شركات التأمين للجنة تطوير الموارد البشرية من خلال المساهمات المادية .

وكذلك المساهمة في إعداد البرامج التدريبية بما يتناسب واحتياجات سوق التأمين ومتطلباته والذي كان له الأثر في دعم عمل اللجنة، كما أوصت اللجنة بضرورة التواصل مع المعاهد الخارجية المتخصصة في هذا القطاع.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات