1.65 مليون برميل يومياً صادرات العراق النفطية

1.65 مليون برميل يومياً صادرات العراق النفطية

أعلن مصدر نفطي، أن صادرات العراق اليومية من النفط الخام تبلغ الآن مليونا و650 ألف برميل عبر المنفذ الجنوبي في البصرة، و200 ألف برميل عبر ميناء جيهان التركي. وقال إن وزارة النفط تواصل جهودها من أجل رفع معدلات الصادرات العراقية.

وقال عاصم جهاد مدير المكتب الإعلامي في وزارة النفط «إن مسؤولين في وزارة النفط العراقية يتوقعون أن تشهد الأيام القليلة المقبلة تصاعدا في عمليات ضخ النفط العراقي الخام إلى ناقلات النفط الراسية في موانئ التصدير الجنوبية العراقية».

وأشار جهاد إلى أن من المتوقع استمرار ضخ النفط الخام عبر ميناء جيهان التركي بعد أن استؤنف بشكل متقطع كمرحلة أولى في السادس عشر من شهر يناير الجاري، مشيرا إلى أن معدلات تصدير النفط الخام عبر تركيا تبلغ الآن 200 ألف برميل يوميا ومن المتوقع أن تتصاعد هذه الكمية في الأيام القليلة المقبلة لتصل إلى 400 ألف برميل.

وأوضح جهاد أن العودة إلى التصدير من منفذ جيهان التركي جاء بعد جهود استثنائية بذلها العاملون في القطاع النفطي العراقي لإصلاح الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها الأنابيب الناقلة للنفط الخام والصمامات الرئيسية في العديد من الأماكن نتيجة الهجمات المسلحة.

بغداد ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات