البحرين تنفي رفع الدعم عن اللحوم

البحرين تنفي رفع الدعم عن اللحوم

نفى مصدر رفيع المستوى في الحكومة البحرينية رفع الدعم عن اللحوم كما نشرته «البيان» أمس، مشيراً إلى أن الارتفاع الكبير لسعر اللحوم في بلد المنشأ هو السبب في الارتفاع وليس للدعم الحكومي أي دخل في ذلك، مؤكداً اهتمام الحكومة بمسألة الدعم للحوم والتزامها ببرنامجه، موضحاً أن دعم هذه السلعة بالذات ارتفع بشكل كبير خلال السنوات الأربع الماضية ليصل إلى 6 ملايين دينار عام 2005.

من جانبه، أكد عضو البرلمان البحريني النائب أحمد حسين أن النواب سيطالبون برفع حجم الدعم الحكومي للحوم بدينار واحد فقط للكيلو.

من جهتهم، أكد القصَّابون أنهم باعوا اللحوم أمس بالتسعيرة، بعد أن هدّدوا بالإضراب ليوم واحد احتجاجاً على رفع الأسعار، ومن جانب آخر أكدت مصادر تجارية أن أسعار لحوم البقر سترفع هي الأخرى خلال الأسابيع المقبلة تباعاً لتغير أسعار لحوم الأغنام.

وطالب القصَّابون بأن تتحول الشركة المسؤولة عن استيراد اللحوم إلى شركة مساهمة يساهم فيها القصَّابون وألا تكون شركة تجارية رأسمالية تتحكم فيها مجموعة من التجار.وقد نوهت وزارة التجارة البحرينية في بيان لها إلى أن أسعار اللحوم الحمراء من الأغنام الأسترالية بقيت ثابتة لمدة عشرين عاماً تقريباً في سوق البحرين، في حين انها ازدادت كثيراً في دول المنشأ بسبب الدعم الحكومي المستمر.

وكانت الأسواق المركزية في العاصمة المنامة وبعض المناطق الأخرى قد انتعشت أمس الأول بعد إضراب يوم واحد وشهدت الأسواق حركة كبيرة في شراء اللحوم الذي لوحظ شراء كميات منها خوفاً من إضراب قد يوقفها عنهم بعد ذلك.

المنامة ـ غازي الغريري:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات