5% نسبة المستثمرين الروس في مشاريع "نخيل"

5% نسبة المستثمرين الروس في مشاريع "نخيل"

نفت مصادر في شركة نخيل العقارية التقارير التي أشارت إلى أن المستثمرين الروس باتوا يملكون نصف مشروع »العالم« الذي يتألف من 300 جزيرة تشكل خارطة العالم وتنفذه الشركة قبالة سواحل دبي.

وأكدت مصادر في الشركة أن نخيل باعت حتى الآن 30 جزيرة من المشروع الذي يتألف من 300 جزيرة أي ما نسبته 10 في المئة فقط، فكيف يتملك الروس نصف المشروع، موضحة أن الأرقام التي ذكرتها الصحيفة الروسية التي نشرت الخبر استندت إلى تقديرات لشركات عقارية وليس إلى بيانات رسمية من شركة نخيل صاحبة المشروع.

وقالت هذه المصادر ان نسبة المستثمرين الروس لا تتعدى 5 في المئة ليس فقط بالنسبة لمشروع العالم ولكن في جميع مشاريع نخيل رغم أن السوق الروسي يمثل أحد أهم الأسواق حيوية بالنسبة لشركة نخيل العقارية .

وهناك إقبال كبير من المستثمرين الروس للعمل والاستثمار في دبي التي تعد واحدة من الوجهات المفضلة لهم.

وتشير تقارير غير رسمية أن إجمالي الاستثمارات الروسية في دبي يصل إلى 700 مليون درهم وهو الأمر الذي دفع بعدد من الشركات العقارية في دبي إلى فتح مكاتب مبيعات في روسيا خصوصا في ظل تنامي حركة الطيران بين دبي وموسكو.

كما أن الاستثمارات الروسية في دبي نمت بمعدل يصل إلى 300 في المئة خلال السنوات الثلاث الماضية حيث تعد دبي واحدة من ثلاث مناطق مفضلة لدى الروس بالإضافة إلى اسبانيا وبلغاريا.

كتب علي الصمادي:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات