الحكومة الأردنية تؤكد التزامها بدعم برنامج الخصخصة

الحكومة الأردنية تؤكد التزامها بدعم برنامج الخصخصة

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور معروف البخيت خلال ترؤسه اجتماع مجلس الخصخصة بصفته رئيس المجلس حرص الحكومة على دعم البرنامج وتوفير كل التسهيلات اللازمة لتذليل المعوقات التي قد تواجه تنفيذه.

كما أكد د. البخيت على ضرورة تنفيذ مكرمة الملك عبدالله الثاني إلى منتسبي القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية والمتقاعدين العسكريين من خلال تخصيص نسبة من أسهم الشركات التي يتم تنفيذ خصخصتها وبيعها لهم بأسعار تشجيعية.

ودعا إلى ضرورة التعامل مع برنامج التخاصية بكل شفافية وانفتاح واطلاع المواطنين على فوائد التخاصية من خلال وسائل الإعلام.

وكان الدكتور محمد أبو حمور رئيس الهيئة التنفيذية للتخاصية قدم إيجازاً حول آخر مستجدات إجراءات التخاصية للمشروعات قيد التنفيذ بما فيها تلك المتعلقة بخصخصة قطاعات الاتصالات والفوسفات والكهرباء .

وتنسيبات اللجنة التوجيهية للمشاريع حول الخطوات القادمة للسير في تنفيذ خصخصة شركة توليد الكهرباء المركزية وشركتي توزيع الكهرباء بالإضافة إلى شركة السمرا لتوليد الكهرباء.

وأوضح أبو حمور أن العديد من المشاريع شهدت تقدماً ملموساً بعد أن قامت الهيئة التنفيذية للتخاصية باتخاذ عدد من الإجراءات بهدف التغلب على بعض المعوقات التي كانت تواجه تنفيذ البرنامج.

واستعرض مجلس التخاصية آخر تطورات خصخصة الملكية الأردنية في ظل تحسن الظروف الإقليمية لقطاع الطيران المدني في المنطقة، فضلاً عن استعراض آخر مستجدات خصخصة الشركة الأردنية لصيانة محركات الطائرات والشركة الأردنية للتدريب على الطيران والطيران التشبيهي التابعتين لشركة الملكية الأردنية الاستثمارية.

عمان ـــ لقمان اسكندر:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات