زيادة كبيرة في مبيعات الطيران الأوروبية

زيادة كبيرة في مبيعات الطيران الأوروبية

أعلنت الشركة الأوروبية لصناعة الطائرات المروحية «يوروكوبتر» وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة صناعة الفضاء والطيران الأوروبية (إيه.أي.دي.أس) أنها تتوقع تحقيق زيادة كبيرة في حجم مبيعاتها خلال العام الحالي بعد أن سجلت زيادة في حجم المبيعات خلال العام الماضي تقدر بـ 15 في المئة.

وقال مدير الشركة المالكة فابريس بيريجييه في باريس إن الشركة تخطط لتحقيق نمو في حجم مبيعاتها ليتخطى حاجز الأربعة مليارات يورو بنهاية عام 2008.

وبلغ حجم مبيعات الشركة خلال عام 2004 نحو 48 ,2 مليار يورو. وحسب المعلومات فإن يوروكوبتر تعد حاليا إحدى الشركات المنافسة في هذا القطاع على مستوى السوق العالمي.

وتنتج الشركة والتي تنتشر مصانعها في ألمانيا وفرنسا العديد من الطرازات. ومن بين إنتاج الشركة طائرة النقل العسكرية «إن اتش09» والطائرة المروحية المقاتلة «تايجر» وعدد من الأنواع الأخرى التي تستخدم في الإغراض المدنية.

وكانت الشركة قد سعت في الفترة الأخيرة لإنشاء مصانع لها في بعض الدول مثل الولايات المتحدة والصين واستراليا حتى يمكنها مواجهة تقلبات أسعار الصرف وبين اليورو والدولار وكذلك حتى تضمن لنفسها تواجدا أفضل في الأسواق العالمية.

ويشكل الطراز المشترك «أي.سي ـ 175» الذي أنتجته الشركة بالتعاون مع الشركة الصينية «إيه في أي سي» أحد الطرز الناجحة التي غطت فجوة في سوق المروحيات بين الطائرة «داوفين» التي تبلغ زنتها خمسة أطنان والطائرة «سوبر بوما» والتي تزن عشرة أطنان. (د.ب.أ)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات