حملة لترويج بطاقات ائتمان "الإمارات الإسلامي"

حملة لترويج بطاقات ائتمان "الإمارات الإسلامي"

طرح مصرف الإمارات الإسلامي مؤخراً حملة »0-70- 100« لترويج مجموعة بطاقاته الائتمانية الكاملة، متيحاً بذلك لعملائه فرصة الاستفادة من مزايا ومنافع جمّة.

إن مجموعة بطاقات المصرف الائتمانية التي تضم بطاقات بلاتينيوم وبطاقات ذهبية وزرقاء لا تحتسب أية رسوم وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، ما يتيح للعملاء فرصة ادّخار نحو 70% مقارنة مع ما توفره البطاقات الائتمانية الأخرى، وتمنحهم أيضاً إمكانية سحب 100% من رصيد بطاقاتهم.

وتشتمل بطاقات مصرف الإمارات الإسلامي الائتمانية على كافة المنافع التي تقدمها بطاقات الائتمان التقليدية الأخرى ولكن انسجاماً مع متطلبات أحكام الشريعة الإسلامية باستثناء الرسوم، والرسوم المتراكمة وغيرها من التكاليف المستترة.

فعلى سبيل المثال، يبلغ معدّل الفائدة التي تتقاضاها البنوك الأخرى نحو 2.29% في حين أن مصرف الإمارات الإسلامي لا يفرض مطلقاً أية رسوم على عملائه. وبدلاً من ذلك، تستوجب هذه البطاقات من المستهلك دفع رسم سنوي معتدل كل ثلاثة أشهر.

تُقدّر الرسوم ربع السنوية لبطاقات مصرف الإمارات الإسلامي الائتمانية على النحو التالي: 200 درهم للبطاقة الزرقاء، البطاقة الأساسية للمصرف، و500 درهم للبطاقة الذهبية، و1000 درهم لبطاقة بلاتينيوم.

ومن أهم المميزات التي تتمتع بها هذه البطاقات هي إمكانية الحصول على سلف نقدية، أو السحب النقدي من رصيد البطاقة.

ومن المتعارف عليه أن البنوك التقليدية تطبق رسماً يبلغ 3% لقاء كل عملية سحب نقدي تتم باستخدام بطاقاتها الائتمانية، بينما يحتسب مصرف الإمارات الإسلامي رسماً ثابتاً ومحدداً بقيمة 40 درهماً لكل عملية سحب نقدي تتم باستخدام بطاقة مصرف الإمارات الإسلامي الائتمانية.

بصرف النظر عن قيمة المبلغ الذي يتم سحبه، ما يتيح للعملاء فرصة الحصول على مبالغ نقدية كبيرة مقابل دفع رسم محدد وثابت. فعلى سبيل المثال، إذا تمّ سحب مبلغ نقدي بقيمة 5000 درهم، لن يتوجب على المستهلك سوى دفع رسم يعادل 40 درهماً فقط.

وقال فيصل عقيل، مدير عام قسم الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف الإمارات الإسلامي: »إن الشفافية في التعامل مع عملائنا هو العامل الأساسي الذي يشجعهم على التقدّم بطلب الحصول على هذه البطاقات الائتمانية، إذ أنهم على ثقة أنه لن يتم مفاجأتهم بخصم أية رسوم مستترة من حسابهم.

وعلاوة على ذلك، سيدركون بعد مقارنة مزايا بطاقاتهم الائتمانية بما تقدمه لهم البطاقات التقليدية الأخرى المتوفرة في الأسواق، أنهم يدخرون نسبة 70% أكثر منها«.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات