سهم "أسمنت الاتحاد" يقترب من أعلى مستوياته

سهم "أسمنت الاتحاد" يقترب من أعلى مستوياته

قال التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي »جلوبل« – الكويت – عن سهم شركة أسمنت الاتحاد:» كنا قد ذكرنا في العشرين من شهر نوفمبر الماضي، أن سعر السهم قد ارتفع إلى مستوى 17.85 درهماً وفقا لإقفال ذلك الوقت.

كما نوهنا، إلى أنه قد تمكن من تكوين مستوى دعم جديد عند 17 درهماً. لذا، فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترتين الطويلة والمتوسطة، الذين قاموا بشراء السهم عند مستويات قريبة من 9.2 و10.2 دراهم على التوالي وفقا لتوصياتنا السابقة، بالاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا«.

ويواصل التحليل:»ومن خلال الرسم البياني المرفق نجد أن السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق خاصة بعد أن تمكن من تجاوز المقاومة الواقعة عند 19 درهماً والتي تحولت بدورها إلى مستوى دعم يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى.

وصولا إلى 20.9 درهماً وذلك قبل أن يعود ويغلق عند 19.95 درهماً وفقا لأخر إقفال له، وتجدر الإشارة هنا، إلى أن أعلى مستوى للسهم مسجل في فبراير من العام 2004 عند سعر24 درهماً.

ومع بقاء الكميات المتداولة على السهم عند معدلات جيدة، مع عدم وجود مقاومة تذكر قريبة من السعر الحالي، فانه لا يوجد ما يحول دون أن يواصل السهم ارتفاعه إلى مستويات أعلى. لذا، فان باستطاعة مستثمري الفترتين الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم وذلك مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الأجل.

أما لتجنب خسارة الأرباح المحققة، فانه يمكن تسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم إلى مستويات أدنى من 18 و13.5 درهماً وذلك لمستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة على التوالي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات