مصر تنفى تصدير الغاز إلى إسرائيل

مصر تنفى تصدير الغاز إلى إسرائيل

نفى وزير البترول المصري المهندس سامح فهمي تصدير كميات من الغاز المصري إلى إسرائيل رغم انها دولة مثل باقي الدول التي يمكن إبرام صفقات تجارية معها.

وأكد وزير البترول المصري أمام اجتماع لجنه الخطة والموازنة بمجلس الشعب حرصه الشديد على استفادة أبناء الوطن من ثرواته الطبيعية خاصة من الغاز والزيت وان يصل الغاز إلى منازل كل المصريين انطلاقا من ان المصري أولى من الأجنبي من الاستفادة من الغاز.

ورحب الوزير بإنشاء معامل جديدة لتكرير البترول لدورها الرئيسي في توفير المنتجات البترولية للمواطن المصري.

من جانبه.. أكد الدكتور على مصيلحي وزير التضامن الاجتماعي ان هدف وزارته الجديدة هو رفع مستوى المعيشة للفئات غير القادرة وخلق المناخ الملائم المواكب للأوضاع الاقتصادية الجديدة في البلاد، موضحا ان إجمالي الدعم المقدم للمواطنين 74 مليار جنيه عدا الدعم في التعليم والصحة.

ودعا إلى إعداد خريطة اجتماعية لمصر متطورة وخلق كيانات قادرة على المسح الاجتماعي للأسر المصرية الفقيرة والتي تحتاج إلى دعم من اجل تحويل الضمان الاجتماعي إلى عملية تنمية عن طريق رؤية الدعم كرقم سليم.

وأبدى استعداده لزيادة قيمة المعاش المنصرف لأصحاب الضمان الاجتماعي إلى 150 جنيهاً مقابل 75 جنيهاً كمتوسط عام .

ويمكن توفير المبالغ الجديدة من وفورات دعم السلع التموينية غير المرغوب فيها من المواطنين حيث ان حجم الدعم يبلغ 582 مليون جنيه ويمكن زيادته إلى مليار جنيه في موازنة العام الحالي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات