دبي القابضة تطلق شركة للخدمات المالية

دبي القابضة تطلق شركة للخدمات المالية

أعلن سعود باعلوي الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للاستثمار إطلاق دبي للخدمات المالية كشركة متخصصة في مجال الاستثمارات والخدمات المالية تعمل تحت مظلة مجموعة دبي للاستثمار التي تعد ذراع الاستثمارات المالية الدولية لدبي القابضة.

وقال باعلوي إن مجموعة دبي للاستثمار تمكنت من اثبات وجودها على الساحة الاستثمارية الدولية، من خلال تأسيسها محفظة استثمارية عالمية المستوى، تجمع بين التنوع القطاعي والجغرافي وآفاق النمو الواعدة، وكلنا ثقة بأن يساهم إطلاق شركة دبي للخدمات المالية في دعم المكانة المتنامية للمجموعة، خاصة أن قطاع الخدمات المالية يشهد معدلات نمو قياسية على مستوى المنطقة والعالم.

وأضاف أن إطلاق الشركة الجديدة يأتي في وقت مثالي تشهد فيه اقتصادات المنطقة والمناطق المجاورة لها معدلات نمو تراوح حول 6% سنوياً، وهي بيئة مثالية لنمو وازدهار قطاع الخدمات المالية ومختلف الأنشطة ذات العلاقة بالقطاع.

بما في ذلك خدمات المصارف الإسلامية، السمسرة وصرافة العملات، الأمر الذي يوفر لدبي للخدمات المالية سوقاً تجمع بين الضخامة والتنوع والاتساع الجغرافي، وهو ما أكدته دراسات الجدوى المكثفة التي اعتمدت عليها المجموعة لإطلاق الشركة الجديدة.

وشهدت قطاعات السمسرة وصرافة العملات خلال السنوات القليلة الماضية معدلات نوعية بحيث باتت أكثر تطوراً ونضجاً وحيوية، وهو توجه يتوقع أن يتصاعد خلال السنوات المقبلة.

وقال باعلوي إن دبي المالية ستعمل من خلال فريق متخصص من مديري إدارة الأصول، على إدارة محفظة متنامية من الاستثمارات في أفضل الصناديق الاستثمارية دولياً، إلى جانب إطلاق وإدارة صناديق استثمارية بالمشاركة مع شركاء استراتيجيين في هذا المجال.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات