شملت 59 مدرباً عُمانياً

مايكروسوفت تختتم دورة تدريبية على حلول بروجيكت 2003

اختتمت »مايكروسوفت« دورة تدريبية على مجموعة حلول »مايكروسوفت بروجيكت 2003«، شملت 59 مدرباً محترفاً سيعملون على تدريب المعلمين والمشرفين والطلاب في جميع المدارس الحكومية بالسلطنة على مهارات تقنية المعلومات.

وتتيح حلول »مايكروسوفت بروجيكت«، التي ستكون جزءاً من المنهاج التعليمي ابتداء من العام الدراسي الجديد، للمعلمين والطلاب إنجاز مهامهم وتنظيم أوقاتهم بشكل أفضل.

وتأتي هذه الدورة التدريبية في إطار اتفاقية »شركاء في التعليم« التي وقعتها وزارة التربية العُمانية مع مايكروسوفت في سبتمبر 2004، بهدف تشجيع المدرسين والطلاب وتمكينهم من استخدام تقنية المعلومات بما يسهم في تطوير العملية التعليمية.

وسيقوم المدربون المحترفون، وهم في الأساس معلمون ومشرفون لدى وزارة التربية، بتدريب معلمين آخرين على استخدام حلول »بروجيكت 2003«، ليباشروا بدورهم تعليم طلاب الصف التاسع ابتداء من العام الدراسي الجديد.

وقال مالك اليحمدي، من وزارة التربية العُمانية: »تحرص وزارة التربية على توفير بيئة تعليمية وفق أرقى المعايير العالمية، بحيث يتمكن طلاب السلطنة من استثمار أحدث الوسائل والمبتكرات التقنية لتطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم.

وتوفر حلول مايكروسوفت بروجيكت 2003 وسائل مبتكرة تتيح للطلاب أداء واجباتهم المدرسية بشكل أفضل عبر استثمار مزايا تقنية المعلومات وتطبيقها بشكل عملي في مدارسهم«.

وتتميز حلول »مايكروسوفت بروجيكت 2003«، المتكاملة مع نظام »مايكروسوفت أوفيس«، بأنها تتيح لمستخدميها طلاباً ومعلمين تنظيم أعمالهم، كما أنها تعزز التفاعل بينهم بأسلوب سهل مبسط.

وسيتم تعليم طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في السلطنة كيفية استخدام حلول »بروجيكت 2003« في تنظيم دراستهم وتعويدهم على استخدام حلول تقنية المعلومات.

من جهتها، قالت آمنة الناخي، مديرة البرامج التربوية وشؤون المجتمع في مايكروسوفت الخليج: »تعكس مبادرة شركاء في التعليم التزام مايكروسوفت الدائم بدعم المسيرة التعليمية عبر العديد من البرامج مثل »شبكة المعلمين المبدعين« التي تهدف إلى إطلاع المدرسين على أفضل الممارسات والتجارب.

وتوفير الدورات التدريبية لهم وتزويدهم بالوسائل التعليمية المبتكرة والمحتوى الجيد.

وتأتي هذه الدورة التدريبية في سياقها الطبيعي لتتيح للمدربين المحترفين نقل خبراتهم إلى بقية المعلمين في السلطنة، بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من إدراج حلول مايكروسوفت بروجيكت 2003 في المنهاج الدراسي«.

مسقط ـــ البيان:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات