إدراج سندات »دبي الوطني« في بورصة العالمية اليوم

إدراج سندات "دبي الوطني" في بورصة العالمية اليوم

يدرج بنك دبي الوطني اليوم »الأربعاء« في بورصة دبي العالمية كمبيالات السعر العائم التي أصدرها مؤخراً بقيمة 750 مليون دولار أميركي. وتعكس هذه الخطوة الجديدة النمو المتواصل الذي تشهده البورصة وسعيها الدائم إلى توفير أفضل الخدمات للمستثمرين وفق أرقى المعايير العالمية.

وقد تم تخصيص 77% من الإصدار، عند طرحه للاكتتاب، للمستثمرين في المملكة المتحدة وأوروبا وآسيا، فيما ذهبت النسبة المتبقية للمستثمرين في منطقة الشرق الأوسط.

وتحمل سندات بنك دبي الوطني، المستحقة للدفع في ديسمبر 2010 بسعر عائم للفائدة، سعر قسيمة لمدة ثلاثة أشهر قدره 0.35% فوق مؤشر ليبور المسعر بالدولار.

وقال ستيفن شوبرت، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي العالمية: »يشكل إدراج سندات بنك دبي الوطني نقلة نوعية في مسيرة بورصة دبي العالمية، إذ تشكل هذه السندات أول أداة دين يتم إدراجها في هذه السوق.

فضلاً عن كونها أول إصدار لشركة إماراتية في عام 2006. ونتوقع أن تمهد سندات بنك دبي الوطني الطريق أمام إدراج العديد من سندات الدخل الثابت في البورصة خلال الفترة المقبلة«.

من جهته، قال ناصر الشعالي، المدير التنفيذي للعمليات في بنك دبي الوطني : »لا شك في أن التأسيس لسوق كمبيالات قوية ذات سيولة عالية يمثل حافزاً أساسياً للنمو الاقتصادي والمالي في المنطقة بأكملها، إذ يتيح للشركات والحكومات الحصول على التمويل اللازم بكفاءة عالية.

وتعتبر هذه الأداة المالية واحدة من مجموعة فئات الأصول الجذابة التي تسعى بورصة دبي إلى توفيرها للمستثمرين«. ومنذ إطلاقها في سبتمبر 2005، قامت بورصة دبي العالمية بإدراج 10 أدوات مالية أخرى.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات