«طريق المجد» في الصدارة

«طريق المجد» في الصدارة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدر فيلم «طريق المجد» قائمة ايرادات السينما في أميركا الشمالية محققا 13.5 مليون دولار. و«طريق المجد» هو فيلم من انتاج والت ديزني ومستمد من قصة واقعية لجامعة في تكساس كان مدربها هو أول من كسر حاجز اللون بأن كان يبدأ مباريات فريقه في دوري الجامعات الأميركي بتشكيل مكون من لاعبين سود.

وجاء في المركز الثاني الفيلم الجديد «الرحلة الاخيرة» بطولة كوين لطيفة بفارق ضئيل محققا مبيعات تذاكر قدرها 13 مليون دولار. و«الرحلة الاخيرة» من أفلام الكوميديا وهو إعادة تقديم لفيلم سابق بالاسم ذاته ويدور حول امرأة تسافر في رحلة بعد ان تعلم باصابتها بمرض قاتل. وحصل على المركز الثالث الفيلم الجديد «الذئب المخادع» محققا مبيعات تذاكر في دور العرض قدرها 12.2 مليون دولار.

والفيلم هو إعادة تقديم بالرسوم المتحركة لقصة ذات الرداء الأحمر الشهيرة وتدور حول طفلة تلتقي بذئب يسعى الى التهامها بينما كانت في طريقها لزيارة جدتها. وهبط من المركز الثاني إلى الرابع فيلم «يوميات نارنيا» محققا ايرادات قدرها 10.1 ملايين دولار. و«يوميات نارنيا» يدور حول أربعة أشقاء يذهبون للعيش في الريف وهناك يتعرفون على عالم نارنيا السحري وتدور مغامرات تنتهي بهزيمة ساحرة شريرة.

وتراجع من قمة ايرادات الاسبوع الماضي إلى المركز الخامس فيلم الرعب «الفندق» محققا 9.6 ملايين دولار. وأعد فيلم «الفندق» بميزانية بسيطة قدرها اقل من خمسة ملايين دولار ويحكي قصة الصديقين الامريكيين باكستون وجوش اللذين يسافران في جولة أوروبية وتقودهما الأحداث إلى فندق يتعرض فيه الضحايا للتعذيب والذبح والتقطيع إلى قطع صغيرة. (رويترز)

Email