افتتاح مؤتمر الشرق الأوسط الخامس لصناعة البترول بالمنامة

افتتاح مؤتمر الشرق الأوسط الخامس لصناعة البترول بالمنامة

افتتح أمس في المنامة مؤتمر الشرق الأوسط الخامس للتكرير والبتروكيماويات والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خلفية بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بحضور المشاركين في المؤتمر وعدد من كبار المدعوين.

ويضم المؤتمر أكثر من ثمانين ورقة بحث فنية سيقدمها عدد من كبار الخبراء الدوليين تحت شعار«التقنية من اجل جيل الغد ».

وسيتناول المشاركون الذين يتجاوز عددهم ألف مشارك على مدى ست جلسات فنية العديد من المواضيع ذات العلاقة بالتقنية والادارة والمعدات والتصنيع واقتصاد التكرير والبتروكيماويات.

ورحب الدكتور عبدالحسين ميرزا رئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز في كلمة ألقاها في حفل افتتاح المؤتمر بالمشاركين من الخبراء والمختصين الفنيين من مختلف مؤسسات التكرير والتسويق في جميع أنحاء العالم 00مشيرا إلى أهمية المواضيع التي يتناولها المؤتمر والمرتبطة بالقضايا والمسائل الراهنة ذات الأهمية البالغة بالنسبة لصناعة التكرير.

ومن جانبه ألقى السيد عبدالعزيز الخيال نائب الرئيس المسؤول للتكرير والتسويق بشركة ارامكو السعودية كلمة في المؤتمر تحدث خلالها حول التقنية الحديثة في مجال صناعة النفط والبتروكيماويات مؤكدا اهمية هذا الموضوع وارتباطه بواقع التصنيع بدول الخليج العربية واهتمام شركات النفط الوطنية في دول مجلس التعاون بكافة المستجدات في هذا القطاع الحيوي والذي يشكل محورا رئيسا في اقتصاد هذه الدول .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات