دار الإنماء الاجتماعي في قطر تتعاون مع «راية» لتطبيق نظام معلوماتي متطور

دار الإنماء الاجتماعي في قطر تتعاون مع «راية» لتطبيق نظام معلوماتي متطور

كشفت دار الإنماء الاجتماعي في قطر عن تعاونها مع «راية»، التي تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، لتبني نظام معلوماتي متطور يهدف إلى تنظيم إجراءات العمل داخل المؤسسة. ويتوقع أن تساهم هذه الخطوة في رفع مستوى الخدمات التي توفرها الدار وزيادة كفاءة العمل.

ويأتي هذا المشروع ضمن جهود المركز الرامية إلى تطوير نظام إدارة الخدمات، وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للفئات المستفيدة من الخدمات التي تقدمها الدار وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في المجتمع.

ويتيح النظام الجديد تخزين كم كبير من المعلومات الخاصة بالمستفيدين من خدمات الدار بصورة آمنة فضلاً عن ترتيبها وعمل أرشيف منظم لها. كما انه يتضمن نظاماً متطوراً للدعم الإلكتروني يساعد على توجيه المستخدمين حول كيفية استخدام الطلبات وربط كافة المستخدمين بسهولة ومرونة.

ويشتمل النظام أيضاً على أدوات بحث متقدمة تجمع بين التطور التكنولوجي وسهولة الاستخدام، الأمر الذي يوفر للمستخدمين إمكانية الحصول على المعلومات والتقارير التي يرغبون بها بشكل مفصّل وبعدة لغات.

وعلاوة على ذلك، يساهم النظام في توفير التكاليف الكبيرة المرتبطة بنظام العمل الورقي السابق وتعزيز كفاءة الموظفين ومستويات إنتاجيتهم بالإضافة إلى التقليل من تركيزهم على المهام الروتينية التي يسهل ميكنتها والاستفادة من خبرات عملية ذات قيمة أكبر.

وقالت آمال المناعي، مدير عام دار الإنماء الاجتماعي: «وقع اختيارنا على راية لتنفيذ هذا المشروع بالاستناد إلى خبرتها الواسعة في تنفيذ العديد من مشروعات الميكنة لمجموعة من كبرى شركات الأعمال والمؤسسات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط.

وتعتبر خطوة تطوير إدارة نظام العمل وفقاً لمتطلبات نظام العمل الحديث إحدى الركائز الأساسية للاستراتيجية التي نعتمدها. ونجحت «راية» في إنهاء المشروع في الوقت المحدد، حيث بدأ العمل فيه خلال شهر أبريل الماضي وتم الانتهاء من جميع مراحله بنهاية العام 2005».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات