«الإمارات» تسير 6 رحلات أسبوعياً إلى كالكوتا بدءاً من 26 مارس

«الإمارات» تسير 6 رحلات أسبوعياً إلى كالكوتا بدءاً من 26 مارس

أعلنت طيران الإمارات عن عزمها إطلاق خدمة جديدة إلى مدينة كالكوتا، عاصمة ولاية البنغال الغربية الواقعة في شمال شرقي الهند، وذلك اعتباراً من 26 مارس 2006.

وسوف تسير طيران الإمارات ست رحلات أسبوعياً بين دبي وكالكوتا باستخدام طائرة إيرباص أ330- 200 مقسمة إلى درجتين. وسوف تصل الخدمة الجديدة بشبكة الناقلة في الهند إلى سبع محطات يعمل عليها 63 رحلة في الأسبوع.

ويأتي هذا التطور مباشرة في أعقاب إعلان الناقلة عن تعزيز شبكتها في جنوب الهند بإطلاق ثماني رحلات أسبوعياً إلى ثيروفانثابورام (تريفندرام) وزيادة عدد الرحلات إلى كل من تشيناي وكوتشين اعتباراً من 1 فبراير 2006.

وأعرب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، عن سعادته بتوفير مزيد من المحطات في الهند لعملاء الناقلة. وقال إن رحلاتنا إلى كالكوتا تمثل محطة مهمة في مسيرة تطور خدماتنا في الهند لأنها تدشن دخول طيران الإمارات إلى منطقة شمال شرقي البلاد.

وأضاف سموه أن الهند تحظى بمكانة خاصة لدينا، فقد بدأنا عملياتنا في 25 أكتوبر 1985 برحلتين إلى مومباي ودلهي. وتعززت علاقاتنا مع مرور السنوات، حيث أطلقنا خدمات إلى العديد من المحطات في جنوب الهند، وهي الآن مقبلة على مزيد من التطور مع بدء خدمة شمال شرقي البلاد للمرة الأولى.

ومن المنتظر أن تفتح خدمة طيران الإمارات بين دبي وكالكوتا الباب واسعاً إلى منطقة جديدة مهمة في الهند أمام السياح ورجال الأعمال والشاحنين في منطقة الشرق الأوسط.

كما ستتيح للشركات الهندية في كالكوتا، الساعية إلى دخول أسواق جديدة لتصدير منتجاتها وخدماتها، فرصاً واسعة للاستفادة من شبكة طيران الإمارات في الشرق الأوسط، التي تغطي 13 محطة.

وسوف تساعد الخدمة الجديدة، من خلال الإمارات للشحن الجوي، على تصدير المنتجات الجلدية والمنسوجات الحريرية والشاي وقطع الغيار والمأكولات البحرية من منطقة شمال شرقي الهند إلى الشرق الأوسط وأوروبا وأميركا الشمالية. كما ستساهم في دعم احتياجات الصناعة المحلية من التجهيزات الإلكترونية والكهربائية وقطع الغيار والأجهزة المنزلية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات