مصر تعد لإنشاء بورصة خاصة للزهور بالتعاون مع البورصة الهولندية

مصر تعد لإنشاء بورصة خاصة للزهور بالتعاون مع البورصة الهولندية

أعلن المهندس شريف المغربي رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية أنه سيتم إنشاء بورصة مصرية لتسويق الزهور داخليا وخارجيا بالتعاون مع البورصة الهولندية للزهور والتي تعتبر أكبر بورصة لتسويق الزهور في العالم.

وقال شريف المغربي في مؤتمر صحافي عقده امس بمناسبة انعقاد الدورة الثانية للمعرض الدولي لزهور القطف ونباتات الزينة الذي بدأ أمس بأرض المعارض بمدينة نصر أن البورصة المصرية تستهدف توسيع مجالات التسويق ومساندة المنتج وتقليل نسبة الفاقد في الزهور ونباتات الزينة وكذلك زيادة معدلات التصدير للخارج.

وأشار المغربي الى أن مصر تستهدف خلال السنوات الخمس المقبلة زيادة حجم زهور القطف ونباتات الزينة المصدرة الى الخارج لتصل إلى مئة مليون دولار .. موضحا أن اجمالي حجم الزهور التي تم تصديرها خلال عام 2005 وصلت الى عشرين مليون دولار ويتم تصديرها الى 18 دولة عربية وأجنبية.

وأضاف المغربي أنه يتم الآن إعداد بعض التعديلات لإدخالها على قانون حماية الملكية الفكرية المصري ليتوافق مع قوانين حقوق الملكية الفكرية العالمية في مجال الزراعة.

من ناحية أخرى أوضح المهندس محمود حلمي رئيس لجنة زهور القطف ونباتات الزينة بالمجلس التصديري أن هناك عشر دول عربية وأجنبية بالإضافة إلى عدد كبير من الشركات العالمية تشارك في معرض الزهور ونباتات الزينة الذي يفتتحه غدا كل من رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة والمهندس أمين أباظة وزير الزراعة ويستمر لمدة أربع أيام.

وقال المهندس محمود حلمي إن الدول المشاركة هي هولندا التي تشارك بوفد كبير برئاسة نائب وزير الزراعة الهولندي وألمانيا وايطاليا وأسبانيا والنرويج واليونان وقبرص وسوريا والأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار الى أنه سوف يقام على هامش أعمال هذا المعرض ندوات ولقاءات بين المنتجين المصريين ورجال الأعمال في الدول المشاركة للاتفاق على زيادة مجالات التعاون المشتركة.. مؤكدا رغبة الجانب الهولندي لزيادة الاستثمارات الخاصة بنباتات القطف والزهور في مصر باعتبارها من أهم الدول التي يتم التركيز عليه الآن لتصبح سوقا عالميا لتصدير تلك النباتات على مستوى العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات