هيئة سوق المال المصرية تلغى تراخيص 4 شركات للسمسرة

هيئة سوق المال المصرية تلغى تراخيص 4 شركات للسمسرة

أصدر الدكتور هاني سري الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال المصرية قرارا بإلغاء تراخيص أربع شركات عاملة في مجال الوساطة في الأوراق المالية في السوق المصرية.

وأوضح ان هذه الشركات هي »يونايتد كابيتال« (يونيكاب) لإدارة محافظ الأوراق المالية، »الخبراء الدوليون لتداول الأوراق المالية«، »المجموعة الأوربية لتداول الأوراق المالية«، »سيجما لتداول الأوراق المالية«.

وقال سري الدين انه تم إلغاء تراخيص هذه الشركات نظرا لارتكابها مخالفات خلال عملها في سوق الأوراق المالية خلال سنوات 2001 و2002 مشيرا إلى انه إعمالا لأحكام المادة 30 من القانون رقم 95 لسنة 1992 تم إلغاء قيدها من سجل شركات الوساطة بالبورصة.

وعلى صعيد تعاملات البورصة المصرية أمس.. فقد شهدت العديد من الأسهم هبوطا حادا تجاوز نسب الهبوط المسموح بها مما دفع إدارة البورصة المصرية وقف التداول على عدد منها لمدة نصف ساعة لتجاوزها نسب الهبوط المسموح بها خلال الجلسة الواحدة والتي تبلغ 10 في الائة.

وذكر بيان للبورصة أمس ان الأسهم التي تم إيقاف التداول عليها هي العز للسيراميك والبورسلين ـ الجوهرة الذي هبط إلى 20.03 جنيهاً ومطاحن شرق الدلتا إلى 38.71 جنيهاً والعربية وبوليفار للغزل والنسيج إلى 14.5 جنيهاً وأوليمبيك جروب إلى 36.05 جنيهاً.

وقال متعاملون بالسوق ان هبوط الأسهم يأتي في إطار عمليات جني الأرباح على شرائح عديدة من الأسهم خاصة التي سجلت ارتفاعات قياسية خلال الأسابيع الماضية في قطاعات الغزل والنسيج والمطاحن.

وأضافوا ان المستثمرين يسعون لتحويل مكاسبهم السوقية إلى ارباح رأسمالية ونقدية بعد ارتفاعات الأسهم مما دفعهم للقيام بعمليات بيع خلال جلسة تعاملات أمس.

من جهة أخرى أعلنت إدارة البورصة المصرية أمس انه تقرر تحريك الحدود السعرية على أسهم شركتين هما الكان فارما والبنك العربي الإفريقي الدولي اعتبارا من جلسة تداولات اليوم الاثنين.

وذكر بيان لإدارة البورصة اليوم انه تقرر تحريك الحدود السعرية على أسهم شركة الكان فارما اثر قيام الشركة بتوزيع الكوبون رقم (1) بقيمة 50 قرشا للسهم الواحد على ان يتم صرفه اعتبارا من الخميس المقبل وينتقل الحق في التوزيع لمشتري السهم حتى نهاية جلسة أمس.

كما قررت تحريك الحدود السعرية على أسهم البنك العربي الافريقي الدولي اثر قيام البنك بتوزيع الكوبون رقم (28) بواقع 25 سنتا للسهم وذلك اعتبارا من الخميس المقبل بحيث ينتقل الحق في التوزيع لمشتري السهم حتى نهاية جلسة أمس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات