مصر الـ 11 عالمياً في تصدير فحم الكوك

مصر الـ 11 عالمياً في تصدير فحم الكوك

احتلت مصر المركز الحادي عشر عالمياً بين الدول المصدرة لفحم الكوك المجمر أو نصف مجمر حيث بلغت قيمة صادراتها نحو 79 ,96 مليون دولار اميركى العام الماضي بحصة بلغت 16 ,1 في المائة من اجمالى الصادرات العالمية.

وذكر تقرير مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء المصري ان فرنسا احتلت المركز الأول في الصادرات المصرية من فحم الكوك بنسبة بلغت 79 ,31 في المائة تلتها ايطاليا بنسبة 63 ,30 فى المئة والولايات المتحدة الأميركية بنسبة 26 ,22 في المئة من الصادرات المصرية.

وأكد التقرير على وجود فرص كبيرة للتوسع امام صادرات الفحم المصري في الأسواق الرئيسية العالمية والتي تشمل الولايات المتحدة الامريكية واليابان والبرازيل و فرنسا وايطاليا والهند ورومانيا والمملكة المتحدة وبلجيكا.

وعلى مستوى العالمي.. أوضح التقرير ان اجمالى قيمة الواردات العالمية من فحم الكوك بنوعيه المجمر و نصف مجمر بلغت حوالي 1 ,9 مليارات دولار اميركى بمعدل ارتفاع بلغ 35 في المئة سنويا، استحوذت اكبر 10 دول على 5 ,6 مليارات دولار منها شكلت نسبة 66 ,71 فى المئة من اجمالي الواردات العالمية.

واوضح تقرير مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء المصري ان المانيا احتلت المركز الأول بين الدول المستوردة لفحم الكوك على مستوى العالم، بقيمة واردات بلغت حوالي 5 ,1 مليار دولار اميركى بنسبة 24 ,17 في المئة من اجمالى واردات العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات