اكتتاب الخليجيين في مصرف الريان اليوم

اكتتاب الخليجيين في مصرف الريان اليوم

قام بنك قطر الوطني بتجهيز استعدادات كبرى لاستقبال القادمين من دول مجلس التعاون للاكتتاب في مصرف الريان اعتباراً من اليوم حتى يوم 29 من شهر يناير الجاري نفسه.

واعتبر علي شريف العمادي الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني بالوكالة مشاركة مواطني دول مجلس التعاون الاكتتاب في مصرف الريان»القطري جزءاً من سياسة انفتاح الاقتصاد القطري.

وقال العمادي في تصريحات صحافية أمس بمناسبة استكمال بنك قطر الوطني كل الاستعدادات لاستقبال المكتتبين من دول المجلس، مشيراً الى أن قطر اتخذت خطوة سابقة تصب في الاتجاه الصحيح وهي فتح سوق الأوراق المالية لغير القطريين.

وقال على شريف العمادي إن البنك حشد أكثر من «850» موظفاً منهم «350»موظفا في خدمة القادمين من دول مجلس التعاون للاكتتاب.. موضحاً ان هذا العدد سيقوم بإنجاز طلبات الاكتتاب والتنظيم العام لهذه العملية الكبرى بشكل سهل ومرن نظرا للاستعدادت الكبيرة لهذا الغرض.

وأضاف العمادي ان تنظيم عملية الاستقبال والاكتتاب خصص لها نادي قطر الرياضي قاعة تستوعب لحوالي «105 »مكتتبين في اللحظة نفسها من خلال «105»موظفين وخصص عشرات الموظفين لفحص الطلبات قبل ان يقف المكتتب في طابور تقديم الطلبات بالإضافة الى قسم خاص للسيدات.

وأوضح العمادي انه بالإضافة الى ذلك هناك قاعة تستوعب «100»موظف لإدخال البيانات وتحصيل الشيكات وتنفيذ أوامر الدفع الى جانب قسم المدققين والتأكد من استيفاء الطلب.

وحول عدد المكتتبين من دول مجلس التعاون توقع العمادي حوالي «200»الف مكتتب رغم ان بعض الصحف توقعت اكثر من ذلك حيث أشارت بعضها الى مشاركة حوالي «500»الف مكتتب، مشيراً إلى ترحيب دولة قطر بأي عدد يأتي للاكتتاب.

وحول تسهيل عملية القادمين للاكتتاب في منافذ البلاد قال العمادي إنه تم تزويد المنافذ الحدودية بشروط الاكتتاب وكل ما يتعلق به.. موضحاً انه تم تزويد منفذ ابو«سمرة»البري بمائة الف طلب ومطار الدوحة بخمسين الف طلب وعلى هذه الطلبات شروط قبول الاكتتاب.

وأوضح ان شروط الاكتتاب مكتوبة على الطلب وهي إحضار جواز السفر الأصلي وعلى ألا يقل العمر عن «21»سنة .. مشيرا الى ان موقع مصرف الريان جاهز للعمل ويمكن للمكتب ان يدخل عن طريق الموقع.

وحول إعادة المبالغ المالية المرجعة بعد الاكتتاب قال العمادي ان خطة بنك قطر الوطني وضعت لإعادة هذه المبالغ للقطريين خلال أسبوعين وللخليجيين خلال ثلاثة أسابيع.

وحول إدراج أسهم مصرف الريان في سوق الدوحة للأوراق المالية قال إن ذلك يرجع للجنة التأسيسية وقالوا في غضون شهرين الى ستة أشهر بعد اقفال الاكتتاب يوم 29 من شهر يناير الجاري.

ومن جانبه قال السيد محمد علي اليسلان الخليفي مساعد المدير العام ان الموظفين العاملين في الاكتتاب سوف يواصلون العمل دون القيام بإجازاتهم الاسبوعية حتى نهاية الاكتتاب وكل ذلك بهدف تسهيل مهمة المكتتب في أسرع وقت ممكن.

وأضاف الخليفي ان بنك قطر الوطني سيعمل على توفير كل سبل الراحة للعدد الكبير من المكتتبين في مختلف المراحل ليتم الاكتتاب على خير ما يرام.

وقال الخليفي إن موظفي بنك قطر الوطني اتخذوا كافة الاستعدادات خدمة ومساعدة المكتتبين سواء في الحصول على طلبات الاكتتاب او تعبئة الطلبات واستلامها.. مشيرا الى انه سيتم توزيع ما يقارب من مليون طلب اكتتاب في كل انحاء الدولة للقطريين وأبناء دول مجلس التعاون إضافة الى تقديم معلومات أخرى تتعلق بعملية الاكتتاب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات