بقيمة 160 مليون دولار وبحد أدنى 100 ألف دولار

بيت أبوظبي للاستثمار يطرح اكتتاباً لتطوير مشروع بوابة بيروت

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن بيت أبو ظبي للاستثمار أمس عن اطلاق ثالث منتج استثماري للبيت وهو الاكتتاب الخاص لتطوير المرحلة الاولى من مشروع بوابة بيروت بقيمة 160 مليون دولار والذي يعد المشروع الاول لبيت أبوظبي للاستثمار في لبنان.

حيث سيتم تطوير المشروع بواجهة مائية تطل على وسط بيروت التجاري والمعروف الآن تحت اسم »سوليدار«. ويعد الاكتتاب الخاص بالمشروع فرصة مثالية للمستثمرين الإقليميين الراغبين في زيادة العوائد المخصصة لهم من خلال نمو قطاع العقارات في لبنان«.

وقال رشاد جناحي الرئيس التنفيذي لبيت أبوظبي للاستثمار إن السوق اللبنانية العقارية تعد احدى الوجهات الاستثمارية الناجحة في المنطقة .

ودخول بيت أبوظبي للاستثمار لهذا السوق يتماشى مع الخطط الإستراتيجية للبيت والتي تهدف الى طرح فرص استثمارية متميزة للعملاء الذين يتطلعون للاستثمارات الإقليمية، مشيرا إلى أن مشروع بوابة بيروت سيصبح إحدى العلامات البارزة وسط بيروت التجاري.

والذي يعد المركز المالي للمدينة، ويضم المشروع سبع قطع أرض تمتد على مساحة تقريبية تعادل 230,780 قدما مربعا ومساحة مدنية تصل إلى 1.9 مليون قدم مربع تقريباً.

ويتمتع المشروع بموقع متميز حيث يطل على ساحة الشهداء، وسط بيروت والبحر المتوسط. كما يضم مشروع بوابة بيروت مرافق تجارية وسكنية فاخرة في قلب العاصمة اللبنانية«.

ويعرض بيت أبوظبي للاستثمار والذي يتولى مهمة ادارة المشروع والاكتتاب الخاص المطروح لتطوير المرحلة الاولى من مشروع بوابة بيروت عوائد استثمارية تصل الى 37.5 % خلال ثمانية عشر شهراَ فقط.

وسيتم تخصيص اموال الاكتتاب الخاص لشراء الاراضي المخصصة للمشروع والمخطط الأساسي والتصاميم المعمارية العالمية بالإضافة إلى كافة التراخيص المطلوبة لبدء عملية التطوير لمشروع بوابة بيروت. والحد الادنى للاكتتاب في المشروع 100 ألف دولار، بالإضافة إلى مبالغ الاكتتاب بمضاعفات 50 ألف دولار.

وقال جناحي: » الموقع المتميز لمشروع بوابة بيروت سيعمل على جذب المستثمرين للاستثمار في المشروع، بالإضافة إلى أن المشروع يقع بالقرب من العديد من المشاريع الحيوية Foch-Allenby .

والتي تشتهر بالمباني التاريخية ذات الطابع العثماني، الإيطالي والفرنسي، وأيضاَ يقع المشروع بالقرب من ميدان ساحة النجمة والسوق الجديد أحد أشهر وجهات التسوق في لبنان«.

وأكد جناحي علي ثقته بأن الاكتتاب الخاص للمشروع سيلقى إقبالاَ كبيراَ من جانب المستثمرين نظراً لكون لبنان أحد الوجهات الاستثمارية المفضلة للمستثمرين وخاصة العرب بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

ويعد وسط بيروت التجاري أحد المناطق التاريخية المتميزة والتي تم اعادة بنائها من قبل شركة »سوليدار«. وتعد بوابة بيروت أحد المشاريع الفريدة التي تبعث الفخر للمستثمرين المشاركين في تطويرها«.

وسيتم تطوير بوابة بيروت وفقاَ للطابع التاريخي لمدينة بيروت وأحدث عناصر التكنولوجيا الحديثة مما يجعل المشروع مزيج بين الحضارة والحياة العصرية، حيث سيتم تطوير المشروع بالتناغم مع ساحة الشهداء والذي يتصل بشارع دمشق والذي يمر عبر قلب المدينة والميناء. بالإضافة إلى أن المشروع يقع بالقرب من الطريق السريع المؤدي إلى المطار.

وأضاف جناحي:» يعد مشروع بوابة بيروت خطوة نحو دخول اسواق جديدة بالمنطقة وخارج دول مجلس التعاون الخليجي، والمشروع يتماشى مع سياسة بيت أبوظبي للاستثمار في طرح منتجات استثمارية متميزة، بالاضافة الى انه سيتم قريباَ طرح منتجات استثمارية تتيح الفرصة للاستثمار في الاسواق العالمية«.

ويقع المقر الرئيسي لبيت أبوظبي للاستثمار في إمارة أبوظبي وتم تأسيسه في شهر سبتمبر 2005 وقام بيت أبوظبي للاستثمار بطرح منتجين استثماريين الاول » صندوق العربي للاستثمارات الخاصة« والثاني طرح 100 مليون دولار أمريكي للاكتتاب الخاص في مشروع مدينة الطاقة – قطر .

Email