«سيتي غروب» تعيّن مديراً عاماً لعملياتها في لبنان

«سيتي غروب» تعيّن مديراً عاماً لعملياتها في لبنان

أعلنت المجموعة المالية الدولية سيتي جروب مؤخراً عن تعيين وولتر سيوفي في منصب المدير العام لعملياتها في لبنان. ويتولى سيوفي هذا المنصب خلفا لـ »إيليا سماحة« الذي عين مؤخراً في منصب مدير الخدمات المصرفية والاستثمارية للشركات في سيتي جروب بمصر.

ويعتبر وولتر سيوفي من المصرفيين المخضرمين، حيث أمضى ما يزيد على عشرين عاماً في مناصب مختلفة لدى كل من سيتي جروب ورويال بنك أوف كندا ومصرف أميريكان إكسبرس. وكان سيوفي قد شغل مؤخرا منصب مدير الخدمات المصرفية والاستثمارية للشركات في سيتي جروب لبنان، وسبق ذلك توليه منصب الخدمات المصرفية للشركات بالأسواق الناشئة منذ التحاقه بسيتي جروب عام 2000.

ويحمل سيوفي إجازة في إدارة الأعمال من جامعة كونكورديا في مونتريال، كندا. وقال سيوفي: » سنواصل مع فريق العمل الحالي تقديم أعلى مستويات الخدمة المصرفية لعملائنا في لبنان وتوفير أفضل الفرص لهم عبر تواجدنا الراسخ في معظم أسواق العالم العربي«.

وقال ميشيل عقاد، المدير الإقليمي لسيتي جروب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: »جاء تعيين وولتر في وقت يستعيد لبنان دوره الإقليمي في الصناعة المصرفية. إن خبرة وولتر الواسعة سوف تساعدنا على تعزيز باقة خدماتنا في لبنان والتجاوب مع متطلبات عملائنا في كل من القطاع الخاص والقطاع العام«.

ويعود تواجد سيتي جروب في لبنان إلى الخمسينيات من القرن الماضي، وقد أعاد البنك تأسيس رخصته المصرفية عام 1996 مفتتحاً فرعه في بيروت. ومنذ ذلك الحين، أصبحت سيتي جروب في طليعة المؤسسات الناشطة في قطاع الخدمات المصرفية خصوصاً خدمات الخزينة، كما يضطلع البنك بدور مهم في المجال الاجتماعي في لبنان خصوصاً في نواحي التثقيف المالي والتعليم العالي، كما في أنشطة دعم المشاريع الصغيرة والاحتياجات الإنسانية الأخرى.

يذكر أن سيتي جروب تتواجد في العالم العربي منذ حوالي نصف قرن، وتنتشر حالياً في الإمارات، البحرين، لبنان، مصر، الأردن، تونس، المغرب والجزائر. كما تقدم سيتي جروب خدماتها المالية لعملائها من الشركات المحلية والعالمية في الأسواق العربية الأخرى عبر مركزها القائم في البحرين.

بيروت ـــ البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات