معرض فيجن ـــ إكس دبي يسلّط الأضواء على القطاع

مليارا دولار قيمة سوق البصريات ومنتجات العناية بالعيون بالشرق الأوسط

تشير الإحصاءات إلى أن قيمة سوق البصريات ومنتجات العناية بالعيون في الشرق الأوسط تقدّر بأكثر من ملياري دولار أميركي. وينفق المستهلكون في المنطقة مبالغ كبيرة على شراء العدسات وإطارات النظارات، والنظارات الشمسية، والعدسات الطبية اللاصقة، والمنتجات المختلفة للعناية بالعيون، وذلك نتيجة للقوة الشرائية العالية، والظروف المناخية التي يعايشونها.

وتوجد هناك إمكانات كبيرة غير مستغلة للمنتجات البصرية في المنطقة، والتي تتراوح ما بين منتجات منخفضة التكلفة تساعد في الحفاظ على قوة الإبصار مدى الحياة، إلى المنتجات المصممة لعشّاق الموضة، الذين عادة ما يمتلكون عدة مجموعات من العدسات اللاصقة والنظارات وملحقاتها.

غير أن أخصائيي البصريات وخبراء الصحة العامة عبروا عن قلقهم بخصوص عدم وصول مستويات وعي المرضى في المنطقة إلى المستوى المطلوب فيما يتعلق بصحة العيون. وينصح الأطباء الأشخاص بزيارة أخصائي بصريات مرة كل عام، إلا أن الأدلة تشير إلى أن أعداداً قليلة من الأشخاص يفعلون ذلك، نتيجة لأسباب اقتصادية واجتماعية.

من ناحية أخرى، يتوقّع مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض فيجن-أكس دبي، معرض العدسات، والنظارات وملحقاتها، ومنتجات العناية بالعيون، الأكبر من نوعه في المنطقة، نمواً لا يقل عن 40 في المئة مقارنة بالمعرض السابق، وذلك نتيجة للاهتمام المتزايد بصحة العيون، وزيادة اهتمام المستهلك بآخر خطوط الموضة فيما يتعلق بالنظارات الطبية والشمسية.

وأعيدت تسمية المعرض، الذي كان يُعرف فيما قبل بمعرض الشرق الأوسط الدولي للبصريات، ليحمل اسم فيجن-إكس دبي، ليعكس شعبيته المتزايدة، وموقعه الجديد في قطاع البصريات وصحة العيون. وبهدف توسيع دائرة المناقشة حول صحة العيون في المنطقة، ستقوم شعبة العيون في جمعية الإمارات الطبية بتنظيم مؤتمر مهم على هامش معرض فيجن-إكس دبي.

وقال هلال سعيد المري، مدير عام مركز دبي التجاري العالمي إن معرض فيجن-إكس يدعم العارضين من العاملين في الوسط الطبي أو في قطاع الأزياء الخاصة بالعيون، ما يوفّر فرصة ممتازة للعديد من الشركات والمؤسسات الطبية. ويعكس نمو معرض فيجن-إكس دبي،

وهي الدورة السابعة لمعرض ومؤتمر العيون والإبصار، والذي سينعقد في الفترة ما بين 12 و14 فبراير 2006، ارتفاع الطلب على النظارات وملحقاتها ومنتجات العناية بالعيون خلال الأعوام الأخيرة.

وكنتيجة لذلك، سيتم عرض مجموعة كبيرة من المنتجات التي تستهدف شرائح معينة من الأشخاص. وستضم قائمة المعروضات خلال المعرض إطارات للنظارات ونظارات شمسية، وعدسات طبية، وملحقات المنتجات البصرية، وأدوات وآلات، وعيون اصطناعية، ومعدات جراحية، وعدسات للنظارات، وأقمشة تنظيف العدسات،

ومنتجات العناية بالعيون، ومعدات وآلات التشخيص، ومعدات قطع وتشذيب العدسات، والنظارات والعدسات الرياضية، والنظارات الواقية. ويستقطب المعرض، المخصص لبيع المنتجات، موزعي المنتجات البصرية، ومصدري وموردي المنتجات، والمصنعين، والبائعين، وباعة التجزئة، وخبراء البصريات، وخبراء تصحيح البصر، وأطباء العيون، والجراحين.

وسيقام معرض فيجن-إكس دبي 2006، وهي الدورة السابعة لمعرض ومؤتمر العين والبصر، في مركز دبي الدولي للمعارض من 12 إلى 14 من فبراير 2006. وسيفتح المعرض أبوابه يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً.

دبي ـــ البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات