فولكسفاغن تقدم فكرة جديدة «للدراجة البخارية»

فولكسفاغن تقدم فكرة جديدة «للدراجة البخارية»

تطرح عملاق صناعة السيارات الالمانية فولكسفاغن فكرة جديدة تماما للدراجة البخارية في تصميم مكون من ثلاث عجلات في معرض لوس انجلوس للسيارات. وابتكر فريق »مونريكر« ومركز تصميمات فولكسفاغن في كاليفورنيا طراز »جي.إكس3« الذي يعد أقرب إلى الدراجة البخارية منه إلى السيارة حيث كان السوق الاميركي في ذهنهما بشكل أساسي. والسيارة الجديدة التي تتسع لراكبين صديقة للبيئة.

وتعمل السيارة بمحرك سعته 1.6 لتر وقوته 82 كيلووات/125 حصاناً وتزيد سرعتها من الصفر إلى 100 كيلومتر/ساعة في 5.7 ثوان فقط.ويتميز طراز (جي.أكس 3) بعجلات أمامية مفتوحة ونهايات من مادة المت المطفي (خليط معدني من النحاس والرصاص والنيكل).

أما كابينة القائد فهي مزودة بمعدات للسباق ذات خمس سرعات ومكونات تشبه الدراجة وناقل حركة لا يصدأ على غرار هذا الذي تتمتع به السيارات القوية .وأهم ما يميز السيارة الجديدة هو أنها مزودة بعجلة واحدة كبيرة سوداء في المؤخرة مقاس 18*12 ذات إطار مطاطي مقاسه 315.

ويتكون الجسم الاساسي للسيارة من هيكل ثلاثي الابعاد مصنوع من الصلب عالي الكثافة ومقاوم للطي فيما تم تصنيع الالواح المبطنة للاجزاء الداخلية والخارجية للهيكل من الفيبرجلاس عالي الكثافة. ويوجد صندوق سعته 80 لترا خلف المقاعد.وقالت فولكسفاغن في بيان صحافي إن إنتاج السيارة (جي.إكس 3) والتي ستعرض دون سعر 17 ألف دولار اعتمادا على استجابة السوق الاميركي.

(د ب أ)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات