توقعات بإعلان الهيئة العليا للتأمين في الربع الأول من 2006

توقعات بإعلان الهيئة العليا للتأمين في الربع الأول من 2006

توقعت مصادر في قطاع التأمين الإعلان عن إنشاء الهيئة العليا للتأمين في الربع الأول من عام 2006 بعد إنجاز مختلف القضايا الفنية والقانونية المتعلقة بالهيئة ونظامها الأساسي والمهمات التي ستمارسها.

وأبلغت هذه المصادر »البيان الاقتصادي« ان الهيئة تأخر ظهورها الذي كان من المتوقع في نهاية ديسمبر من عام 2005 لمزيد من الدراسة وانجاز كل التفاصيل المتعلقة بإنشاء الهيئة، موضحة ان إنشاء مثل هذه الهيئة يتطلب جهوداً كبيرة ومشاورات تشمل العديد من الخبراء والجهات ذات العلاقة بصناعة التأمين.

وقالت إن قانون إنشاء الهيئة عرض على العديد من خبراء التأمين بما فيهم جمعية الإمارات للتأمين ومجموعة عمل التأمين في دبي حيث قدم الطرفان لوزارة الاقتصاد الاقتراحات المتعلقة بمهام الهيئة ونظامها الأساسي وغيرها من القضايا تمهيدا للإعلان عنها من قبل الوزارة.

وكانت وزارة الاقتصاد والتخطيط قد أعلنت سابقا عن عزمها إنشاء هيئة مستقلة للرقابة والإشراف على أعمال قطاع التأمين والشركات العاملة بحيث تقوم هذه الهيئة بوضع القوانين وأعمال الرقابة والمحاسبة وإجراء التعديلات اللازمة على عدد من القوانين القائمة وإقرار قوانين جديدة تلائم هذا القطاع المتنامي.

ويعد إنشاء الهيئة الجديدة بداية التحول نحو مزيد من التنظيم لقطاع التأمين خصوصا إذا تم رفد هذه الهيئة بالكوادر الفنية والإدارية والمهنية المدربة التي تمتلك خبرة واسعة في سوق التأمين في الدولة وهي جهود تصب بالفعل في خدمة صناعة التأمين ومختلف الأطراف والجهات ذات العلاقة. وهي هيئة ستكون مستقلة مما يكسبها مصداقية ومهنية عالية في هذا القطاع.

كتب علي الصمادي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات