نور الشريف يعتبر أفلامه مرحلة جديدة

نور الشريف يعتبر أفلامه مرحلة جديدة

اعتبر الفنان نور الشريف العام الماضي أحد الأعوام المميزة في حياته حيث قدم فيلمين مهمين هما «دم الغزال» الذي بدأ عرضه مؤخراً و«عمارة يعقوبيان» الذي يجمعه بالفنان عادل إمام مجددا والذي تقرر عرضه في الصيف المقبل. وقال إنه يعتبر فيلميه الأخيرين بداية مرحلة جديدة في السينما المصرية باعتبار أنهما يناقشان قضايا حقيقية تهم المجتمع وسط طوفان من الأفلام المتشابهة والتافهة.

وأضاف الشريف أنه كان حريصا على دعوة عدد من السفراء والدبلوماسيين الأجانب في القاهرة لمشاهدة فيلم «دم الغزال» حتى يتأكدوا أن مسمى العالم الثالث الذي يطلقوه على العرب ينطبق فقط على النواحي الاقتصادية وليس الفنون أو الثقافة أو الإبداع على حد تعبيره. وأوضح أن الفيلم محاولة جادة للتركيز على ضرورة انتباه المجتمع بالكامل لخطر التطرف والإرهاب الذي تضرب فلوله كل فترة الأمن وتهدد أرواح الآمنين.

وأشار إلى أنه فوجئ مؤخراً بعرض فيلمه عن رسام الكاريكاتير الراحل «ناجي العلي» على إحدى القنوات الفضائية بعد سنوات من منع عرض الفيلم في العالم العربي بناء على وجهة نظر خاطئة حول أراء الشخصية التي يتناولها في بعض القيادات. وقال الشريف إن لديه عدداً من الأعمال السينمائية التي يجهز لها حالياً ومنها فيلم من إخراجه لكنه لم يستقر بعد على موعد بدء تصوير أي من تلك الأعمال. (د. ب. أ)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات