الأسهم الأوروبية تواصل ارتفاعها لأعلى مستوى في 4.5 سنوات

الأسهم الأوروبية تواصل ارتفاعها لأعلى مستوى في 4.5 سنوات

واصلت الأسهم الأوروبية أمس الاثنين صعودها لأعلى مستوى منذ أربع سنوات ونصف السنة وقفزت أسهم شركة اديكو السويسرية للتوظيف أكثر من ثلاثة في المئة بعد ان قالت انها ستقدم عرضا لشراء منافستها الألمانية دي.اي.اس ايه.جي.

وقفز سهم شركة سينثيز للأجهزة الطبية خمسة في المئة بعد أن قالت انها واثقة انها ستحصل على موافقة أميركية نهائية لمنتجها بروديسك من الفقرات الصناعية للعمود الفقري.

ومازالت الأسهم مدعومة بتوقعات بأن أسعار الفائدة الأميركية لن ترتفع كثيرا بعد تقرير مجلس الاحتياطي الاتحادي »البنك المركزي الأميركي« عن تفاصيل اجتماعه الأخير بالإضافة إلى بيانات الوظائف الجديدة في شهر ديسمبر التي أعلنت الأسبوع الماضي وجاءت أضعف من المتوقع.

وانخفض الدولار لأدنى مستوى منذ ثلاثة أشهر مقابل الين أمس بفعل توقعات أسعار الفائدة.وارتفع مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى بنسبة 0.3 في المئة إلى 1309.84 نقطة ليسجل أعلى مستوى منذ أغسطس عام 2001.

وزاد مؤشر يوروستوكس 50 الأضيق نطاقا 0.36 في المئة إلى 3680.81 نقطة.ومن أبرز الأسهم الهابطة سهم تي.دي.سي الذي انخفض أربعة في المئة بعد ان قالت مجموعة ان.تي.سي انها واثقة من نجاحها في شراء الشركة.

وبدأ موسم إعلان نتائج الشركات في الربع الأخير من العام الماضي أمس بإعلان نتائج شركة الكوا العملاقة للألمونيوم. (رويترز)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات