10 مليارات درهم لتوسيع أسطول "إي تي إيه أكسون"

10 مليارات درهم لتوسيع أسطول "إي تي إيه أكسون"

تعتزم مجموعة »إي تي إيه أكسون« التي تتخذ من دبي مقراً لها أن تشتري 76 سفينة جديدة لتعزيز أسطولها ليصل إلى 100 سفينة خلال 5 سنوات، وتستثمر 2.72 مليار دولار أي ما يقارب 10 مليارات درهم لتحقيق هذا الهدف.

وقال أمير فيصل مدير عام الشحن في الشركة إنها قررت توسع أسطولها بسبب ارتفاع الطلب على الناقلات الكبيرة ويشمل ذلك طلبها شراء 4 ناقلات من مؤسسة يونيفرسال اليابانية لبناء السفن. وتشمل طلبات إيتا أسكون من السفن الجديدة أحجاماً مختلفة.

وقد يكون هذا أكبر توسع للمجموعة التي سجلت عائلات قيمتها 3 مليارات دولار في العام الماضي مقابل 2.5 مليار دولار في العام السابق له.

وعند اكتمال خطة التوسع الطموحة تصبح »إي تي إيه أكسون« تصبح الشركة الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط وتحتل مكانة شركة الشحن العربية المتحدة التي تملكها دول مجلس التعاون الخليجي والعراق التي تدير أكبر أسطول في المنطقة حالياً.

ويمتلك قسم الشحن 16 سفينة وهناك ثمانية جديدة في طريقها للانضمام إليه. وتستأجر الشركة أكثر من 200 سفينة شحن سنوياً وتنقل نحو 15 مليون طن كل عام. وللشركة مكاتب في كل من شانغهاي وهونغ كونغ وبانكوك.

وتنقل الشركة بضائع تشمل الاسمنت وتخدم شركات البناء والإنشاء والطاقة والصلب والأسمدة والكيماويات ومطاحن الطحين في الشرق الأوسط وأميركا الشمالية والجنوبية وأوروبا وشبه القارة الهندية واستراليا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات