ويذرسبون وهوفمان أفضل ممثلين

ويذرسبون وهوفمان أفضل ممثلين

صورة

اختارت الجمعية القومية للنقاد السينمائيين في أميركا أول من أمس «كابوت» الذي يقدم سيرة للكاتب ترومان كابوت أفضل فيلم لعام 2005 واختارت فيليب سيمور هوفمان أفضل ممثل عن دور البطولة الذي قام به في الفيلم.

وقالت الجمعية في بيان ان جائزة أفضل ممثلة نالتها ريز ويذرسبون عن دور آخر مستقى من قصة حقيقية جسدت فيه شخصية جون كارتر كاش زوجة المغني الريفي جوني كاش في فيلم «ووك ذي لين» فيما اختير الكندي ديفيد كروننبرج أفضل مخرج عن فيلم «أ هيستوري اوف فايلانس».

وفي واحدة من سلسلة جوائز الأفلام المبكرة ضمن الاستعداد لجوائز الأوسكار الأكثر أهمية انتقدت الرابطة التي تضم النقاد السينمائيين البارزين بشكل خاص فيلم «بروكباك مونتينز» الذي تدور قصته حول علاقة عشق مضطربة بين اثنين من رعاة البقر والتي سيطرت على موسم الجوائز حتى الآن.

وبعد عمليات اقتراع مطولة وتصويت متقارب على نحو غير معتاد اختار النقاد «أ هيستوري اوف فايلانس» في المركز الثاني لأفضل فيلم وكرموا أيضاً ايد هاريس كأفضل ممثل مساعد لتجسيده دور مجرم في عصابة جريمة منظمة في ذلك الفيلم.

وذهبت جائزة أفضل ممثلة مساعدة إلى امي ادامز لدورها في فيلم «جونبج» فيما نال نواه باومباخ مؤلف ومخرج فيلم «سكويد اند ذي ويل» جائزة أفضل سيناريو عن الفيلم الذي يتحدث عن الطلاق.

وفاز بالمركز الثاني في أفضل تمثيل جيف دانيالز عن دوره في فيلم «ذي سكويد ان والز» وكييرا نايتلي عن دورها في فيلم «برايد اند برجيدايز». اختير «جريزلي مان» للمخرج ورنر هيرزوج أفضل فيلم وثائقي أو فيلم غير خيالي خلال العام بينما ذهبت جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية إلى «هيد اون».

ويجتمع الأعضاء السبعة والخمسين للجمعية القومية للنقاد السينمائيين سنويا في مطعم سارديز ريستورانت في مانهاتن لمناقشة أفضل أفلام وأفضل أداء خلال العام قبل التصويت. ويعمل النقاد في صحف ومجلات مهمة في أرجاء الولايات المتحدة.

ويمكن ان يتركز الانتباه على الاختيارات المبكرة للنقاد وغيرها من الجوائز لوضعها على قائمة المرشحين المحتملين لجوائز الأوسكار التي تعد أفضل جوائز في صناعة السينما الأميركية وتوزعها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية في الخامس من مارس من العام الجاري.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات