شركات الطيران تطرح برامجها الخاصة

اشغال كامل على معظم الوجهات خلال عطلة العيد

أكد خبراء ومتخصصون في مجال السياحة والسفر ان نسبة الاشغال على معظم الخطوط الجوية العاملة في الدولة تصل إلى 100 بالمائة مع دخول موسم الأعياد المتمثل في رأس السنة الميلادية وعطلة عيد الأضحى المبارك.

وقال لبيب جارودي مدير مجموعة وكلاء السياحة والسفر في دبي ان نسب الأشغال على معظم الوجهات وخصوصا العربية منها تصل إلى 100% حيث تعتذر معظم شركات الطيران عن قبول حجوزات جديدة في هذه الايام.

وأضاف جارودي ان معظم شركات الطيران لديها عروض خاصة لمواسم الأعياد تسهم في رفع نسب الأشغال على معظم الوجهات حيث تكثر الحركة في هذه المواسم سواء بالنسبة للجنسيات الأوروبية التي دخلت في عطلة عيد الميلاد او الجنسيات العربية التي تنتظر عيد الأضحى.

وأوضح ان الحركة الجوية بالاتجاهين من والى دبي باتت مواسم ذروة على طول العام حيث تكثر الفعاليات والأنشطة الجاذبة لحركة السياح لذلك فإن الحركة لا تشمل المغادرين فقط ونما هناك نسب اشغال عالية جدا على الرحلات القادمة لدبي مع بدء موسم مهرجان دبي للتسوق موضحا ان هذه الحركة بدأت بالازدياد خلال الأسبوعين الماضيين أي قبل بدء عطلة عيد الميلاد واستمرت حتى اليوم.

ومن جهتها بدأت شركات الطيران في طرح عروضها الموسمية للاستفادة من عطلات الأعياد حيث يقابلك موظفو الحجوزات بعبارة »نتعذر« العدد كامل. دناتا كانت قد أعلنت سابقا عن توفر برامج عطلات قصيرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك تشمل الإقامة في منتجعات وفنادق جذابة في الشرق الأوسط وآسيا.

وتتضمن البرامج الإقامة أربع ليال في أي من أسطنبول، بانكوك، القاهرة، بيروت وشرم الشيخ والسفر على خطوط جوية منتظمة.

وتلقى هذه البرامج إقبالاً واسعاً، ويمكن حجزها وشراؤها من ركن دناتا للعطلات في مركز دناتا للسفريات الواقع على شارع الشيخ زايد في دبي، أو من مختلف مكاتب وكالات دناتا في دولة الإمارات العربية المتحدة، من الآن وحتى 6 يناير 2006.

وقال نيكولاس شيبارد، مدير دناتا للعطلات: »يحصل مشترو هذه البرامج على تأكيد فوري بالحجوزات، مع ضمان حصولهم على الخدمات من جهات معتمدة وموثوقة. فقد قمنا باختيار شركات طيران وفنادق تقدم خدمات ذات معايير راقية بأسعار مناسبة«.

وتعد اسطنبول، حيث يلتقي الشرق مع الغرب في تناغم فريد، واحدة من المراكز الثقافية العالمية الشهيرة. وتتضمن البرامج الإقامة في فندق اسطنبول برنسيس ذي الخمس نجوم والسفر مع الخطوط السنغافورية بدءاً من 1765 درهماً للشخص على أساس الإقامة المشتركة في غرفة لشخصين.

ويمكن لمحبي المدن الكبيرة الصاخبة الاستمتاع بالإقامة في فندق هوليداي إن سيلوم في قلب مناطق التسوق والترفيه في بانكوك والسفر مع الخطوط التايلندية (ثاي) مقابل 2435 درهماً، أو في فندق جيه دبليو ماريوت مقابل 2735 درهماً.

وهناك برامج في محطات قريبة ضمن المنطقة، حيث يمكن السفر إلى جمهورية مصر العربية مع مصر للطيران والإقامة في فندق سميراميس انتركونتننتال المطل على النيل، أو في فندق هيلتون رمسيس، وكلاهما فئة خمس نجوم، ابتداءً من 2605 دراهم. كما يمكن السفر مع مصر للطيران إلى شرم الشيخ والإقامة في جراند روتانا آند سبا مقابل 1805 دراهم.

وفي لبنان يمكن الإقامة في فندق وسبا غراند هيل برومانا، الذي يعد من بين أفخم فنادق الخمس نجوم ويطل على بيروت والساحل من على جبل يعلو سطح البحر بـ 750 متراً، والسفر مع طيران الإمارات مقابل 2830 درهماً.

وتشمل جميع البرامج تذكرة السفر ذهاباً وإياباً على الدرجة السياحية. الإقامة أربع ليال، والانتقال من المطار إلى الفندق وبالعكس.وتوفر دناتا للعطلات منتجات سفر وسياحة للوكالات في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. وتتيح لها علاقاتها واتصالاتها القوية مع شركات الطيران ومنظمي العطلات إعداد برامج خاصة تلبي متطلبات فئات مختلفة.

كما تطرح طيران الخليج هي الأخرى عروضا للأعياد إلى مختلف الوجهات التي تطير إليها الناقلة وتشمل عروض الأعياد إضافة إلى تذاكر الطائرة الإقامة في احد الفنادق الفاخرة وهذه الوجهات هي البحرين ومسقط وصلالة والكويت والدوحة وعمان وبيروت والقاهرة ودمشق إضافة إلى البتراء والبحر الميت في الأردن .

وأما الوجهات الآسيوية فتشمل بانكوك وشنغهاي وكوالالمبور وبينانج وباتايا وجينتنج هاي لاندز وفوكيه وكوتا كينابالو وكرابي وغيرها. اما الوجهات الأوربية فتشمل لارنكا وبافوس ولندن وليماسول وباريس ودبلن إضافة إلى جوهانسبيرج في جنوب افريقيا.

العربية للطيران وعبر وجهاتها إلى 25 تقدم عروضها المعتادة للسياح الراغبين في قضاء عطلاتهم في هذه الوجهات التي تشمل وجهات عربية واسيوية متعددة . ولدى الشركة 14 رحلة اسبوعيا إلى مومباي وعشر رحلات أسبوعية إلى الإسكندرية كما تطير يوميا إلى البحرين وبيروت ودمشق والدمام والدوحة والكويت ومسقط .

وهناك خمس مرات أسبوعية للناقلة إلى كل من ناجبور واربع رحلات أسبوعية إلى جدة والرياض وثلاث رحلات اسبوعيا إلى الخرطوم وحلب ومرتين أسبوعيا إلى الماتا والعقبة وأسيوط والأقصر وموسكو وصنعاء وشرك الشيخ.

كتب علي الصمادي:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات