تقرير للأمم المتحدة يطالب مصر بخفض معدلات الفقر إلى 6 %

تقرير للأمم المتحدة يطالب مصر بخفض معدلات الفقر إلى 6 %

طالب تقرير للأمم المتحدة حول أهداف التنمية فى مصر للألفية الثالثة الحكومة المصرية بضرورة العمل على خفض معدلات الفقر لتصل إلى 6 في المئة بحلول عام 2022 خاصة في المناطق الريفية بصعيد مصر.

وقال تقرير وزعه المكتب الإعلامي للأمم المتحدة فى القاهرة أمس حول «الأهداف التنموية للألفية الثالثة فى مصر» إن خطة الحكومة فى هذا الصدد تتضمن تخصيص 4 ,1 مليار جنيه كمساعدات غذائية والعمل على زيادة الدخل وتوفير فرص العمل للمواطنين عن طريق إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة.. كما تتركز على دعم التعليم والصحة ودفع المرأة للمشاركة فى الحياة العامة وإقامة شبكة للضمان الاجتماعي للفقراء.

وأضاف أن التعليم يمثل احدى الأولويات التي تهتم بها الحكومة وذلك عن طريق السعي لزيادة عدد فصول محو الأمية ومدارس الفصل الواحد والقيام بحملات توعية لأسر الأطفال ليلتحقوا بالمدارس حيث بلغت نسبة الأمية 3 ,31% بينما بلغت النسبة 7 ,45% بين الفقراء و4 ,38 بين غير الفقراء.

وذكر التقرير أن نسبة الأمية بين الإناث اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 12 و 15 سنة تقريبا تصل إلى ضعفي المعدل بالنسبة للذكور حيث تتراوح النسبة ما بين 8 و5 ,15 في المئة .. مشيرا إلى أن مصر فى طريقها لخفض معدلات وفيات الأطفال بمقدار الثلث، حيث من المتوقع أن تصل إلى 25 في الألف بحلول عام 2015 مقابل 76 في الألف عام 1990.وتوقع التقرير أن تصل نسبة معدلات وفيات المواليد والأطفال دون الخامسة إلى 4,13 في المئة بحلول عام .

القاهرة ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات