الإمارات تشارك بمعرض إعادة إعمار العراق 2006

الإمارات تشارك بمعرض إعادة إعمار العراق 2006

قال محمد الزيادات المدير العام للشركة الأولى لتنظيم المعارض اكسبو الأردن الشركة المنظمة لمعرض إعادة أعمار العراق 2006، إن المعرض سيقام في موعده المقرر سابقا وخلال الفترة من 3ـــ6 إبريل المقبل بمشاركة واسعة من قبل الشركات الإماراتية، في موقع معرض عمان الدولي في مرج الحمام.

وقال الزيادات إن المعرض استطاع استقطاب عدد كبير من الشركات والمؤسسات الدولية والإماراتية وعدد من الهيئات الحكومية التي تشارك في هذا المعرض بأجنحة وطنية نظرا لأهمية المعرض وإقامته في الأردن والذي شكل خلال العقود الماضية ممرا رئيسيا للتجارة العالمية مع العراق.

إضافة إلى التسهيلات التي تسعى الحكومة لإصدارها من حين لآخر شجعت عددا كبيرا من الشركات العالمية على اتخاذ عمان مقرا رئيسيا لها للتجارة مع العراق ناهيك عن حجم الواردات من البضائع العالمية والتي يستقبلها ميناء العقبة يوميا وتنقل إلى العراق.

وحصل المعرض على دعم كل من وزارة الصناعة والتجارة ووزارة التخطيط ومكتب إعادة إعمار العراق ووزارة السياحة واتحاد الغرف التجارية الأردنية وتسعى تلك الجهات للتعميم لدى الأوساط العالمية عن أهمية المعرض.

فيما يتعلق بمشروع إعادة إعمار العراق كذلك ليكون المعرض أيضا فرصة أمام الترويج عن التطور الاقتصادي الذي تشهده المملكة والذي تمثل في إطلاق جملة من الاستثمارات العربية والعالمية بتكلفة بضعة مليارات من الدولارات.

وتوقع الزيادات أن يحظى المعرض بعدد كبير من المشاركات استنادا إلى الطلبات الواردة إلى المنظمين حيث أعلن أن تاريخ 20 فبراير هو الموعد الأخير لقبول طلبات المشاركة مع بقائه مفتوحا أمام الطلبات الواردة من الشركات الأردنية والعراق.

وأعدت الشركة المنظمة برنامجا إعلاميا وإعلانيا مكثفا للترويج لهذا الحدث المهم لدى كافة الأوساط التجارية المحلية والعالمية، وتسعى اكسبو جوردن الشركة المنظمة للمعرض والتي تعمل في هذا المجال منذ 12 عاما أن تحقق من خلال هذه المعارض رفد القطاع الاقتصادي والسياحي الأردني وترويج الأردن عالميا لجذب مزيد من الاستثمارات إلى المملكة.

وسيتم الإعلان في الأيام القليلة المقبلة عن برنامج المؤتمر الاقتصادي المرافق للمعرض ومن المتوقع أن يقام يومي 4 و5 إبريل حول الفرص المتاحة في مشروع إعادة إعمار العراق بحضور عدد من الفعاليات الاقتصادية العراقية والعالمية.

كما أعلن المنظمون عن برنامج استضافة الزوار العراقيين إلى المعرض بالتعاقد مع عدد من الجهات الرسمية والخاصة العراقية حيث أبدى عدد كبير من رجال الأعمال العراقيين رغبتهم بزيارة هذا الحدث المهم والالتقاء بالعارضين الدوليين.

عمّان ـــ عصام المجالي:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات