"تيسين كروب تكنولوجيز" و"إيدس" تتملّكان شركة "أطلس اليكترونك"

"تيسين كروب تكنولوجيز" و"إيدس" تتملّكان شركة "أطلس اليكترونك"

أعلنت كل من إيدس وتيسين كروب تكنولوجيز مؤخراً توقيعهما اتفاقاً مع بي إيه إي سيستمز بشأن تملّك شركة أطلس إليكترونك التي تتّخذ من مدينة بريمن الألمانية مركزاً لها. وبحسب هذا الاتفاق ستستحوذ تيسين كروب تكنولوجيز على 60% من الشركة بينما ستحصل إيدس على 40% منها.

ونتيجةً لهذا الاتفاق من المتوقّع أن تلتقي خبرات الشركتين في مجال المنصات، والإلكترونيات، والأنظمة البحرية. ومن شأن هذه الخطوة المحافظة على الوظائف وصقل المهارات في ألمانيا.

وتعتبر أطلس إليكترونك – بموظفيها الـ1750 – شركةً رائدةً في الإلكترونيات والأنظمة، وهي تختصّ في المعدّات والأنظمة للقوات البحرية، كما أنها تمتاز بقاعدةٍ تكنولوجيةٍ متوازنة وبرنامج منتجات للغواصات والسفن.

وتعتبر الشركة رائدة في سوق تطوير أنظمة السونار للغواصات، ومزوّدة أساسية لـThyssenKrupp للأنظمة البحرية. أما EADS فلديها نشاطات تكميلية في مجال الإلكترونيات البحرية ودمج الأنظمة ستعزّز حتماً تنافسية الشركة.

ومن المنتظر أن يعزّز التملّك أعمال أطلس في بريمن. وستستفيد »دار الإلكترونيات البحرية« من الشركتين، كون إيدس الشركة الرائدة في قطاع تقنيات الدفاع تتمتّع بموقعٍ ممتازٍ وقويّ في أسواقها. وتقدّم إيدس خبراتها وكفاءاتها الأساسية كشريكة في دمج الأنظمة والإلكترونيات لقطاع بناء السفن.

وفي هذا السياق قال السيد ستيفان زولر – الرئيس التنفيذي في قسم إيدس لأنظمة الدفاع وأنظمة الأمن: »إن هذه الخطوة التي اتّخذناها تعتبر مساهمةً لنا في توحيد قطاع الأنظمة البحرية الألمانية.

مما يعزّز موقعنا في عمليات الدمج والتوحيد على المستوى الألماني والأوروبي. وهكذا يُنشئ تجمّعنا ريادةً تقنية مستدامة بالإضافة إلى فرص عملٍ طويلة الأمد في بريمن. وسيتمّ إنهاء عملية التملّك عندما تعطي المجالس المشرفة الضوء الأخضر إيذاناً بذلك.

بريمن ـــ البيان:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات