مجموعة التعاون الإسلامي تختار حلول "ساب" لتعزيز كفاءة عملياتها

مجموعة التعاون الإسلامي تختار حلول "ساب" لتعزيز كفاءة عملياتها

أعلنت شركة ساب للحلول والبرمجيات المتعلقة بالأعمال امس أن مجموعة التعاون الإسلامي الأولى في إنتاج وتجزئة السلع الإسلامية الحلال في الشرق الأوسط قررت استخدام برمجيات SAP لتنسيق عملياتها في مختلف المراحل وزيادة فاعليتها، وذلك بدءاً من مطلع يناير 2006.

ويستخدم التعاون الإسلامي بموجب الاتفاق SAP برنامج SAP ECC5.0 الذي يغطي قطاعا واسعا من العمليات المالية وإدارة الموارد البشرية وصيانة المنشآت.

ويؤدي هذا البرنامج دوراً أساسياً في تقليص التكلفة التشغيلية لعمليات التعاون الإسلامي وضمان معايير أداء قياسية إضافة إلى تحقيق نمو ملموس على الصعيدين الإقليمي والمحلي.

وتتولى لارسن أند توربو انفوتيك ليميتد تنفيذ المشروع الذي أطلق عليه الرئيس التنفيذي للتعاون الإسلامي اسم »مشروع EDGE« وهو اختصار لجملة »تعزيز وتطوير نمو الامتياز«. وقد تم اختيار فريق من 14 مستخدماً رئيسياً من اجل تطبيق العملية بنجاح.

وينبع اختيار ساب من الفلسفة التي ينتهجها التعاون الإسلامي لجهة التركيز على أهمية الاستثمار في إدارة المعرفة ومن إدراكه لما يمكن أن يتيحه التحديث وتعزيز السرعة والفاعلية من قاعدة موحدة وتقنية نموذجية لإجراء العمليات التجارية.

وأكد سوشيل كومار مدير نظم المعلومات الاستراتيجية في التعاون الإسلامي أن الشركة تتمتع برؤية واضحة إذ تسعى إلى المحافظة على مكانتها كإحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الصناعات الغذائية.

وأضاف ان »الخطة الخمسية الاستراتيجية تلحظ ضرورة تطوير البنية التحتية المعلوماتية كوسيلة حيوية لضمان استمرار النمو«، مشيراً إلى أن ساب ستساهم بشكل رئيسي في إضفاء ثقافة جديدة حول أفضل الأفكار والممارسات في العمل، ما يساعد الموظفين على تعزيز قدرتهم للتنافس والابتكار والتجديد.

ويتم تطبيق برمجيات ساب في مختلف مواقع التعاون الإسلامي في دولة الإمارات، علماً أن المرحلة الأولى ستقتصر على الوحدات التشغيلية، بينما تغطي المرحلتان الثانية والثالثة الوحدات الإنتاجية والعملية، الأمر الذي يستغرق من عامين إلى ثلاثة أعوام.

وسيتمكن التعاون الإسلامي من إحراز الفوائد التي تتمتع بها المؤسسات المتكاملة والحصول على المزايا التنافسية الاستراتيجية التي تساعد على المزيد من النمو والتقدم، بفضل اختيار برمجيات SAP للتزود بقاعدة تكنولوجية موحدة على صعيد المجموعة ككل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات