الانماء السياحي بالشارقة تقر الميزانية والخطة الترويجية للعام 2006

الانماء السياحي بالشارقة تقر الميزانية والخطة الترويجية للعام 2006

بحث مجلس ادارة هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة عددا من الموضوعات المتعلقة بنشاط الهيئة والخطط المستقبلية والترويجية للعام 2006 في ضوء الاقبال الكبير الذي تشهده الامارة من السياح،فقد شهد الأداء الاقتصادي والسياحي في الشارقة خلال العام 2005 اداء كبيرا ومتميزا، تُرجم إلى ازدهار.

ونمو في كافة القطاعات ومنها القطاع السياحي الذي كان محور اجتماع مجلس ادارة هيئة الانماء التجاري والسياحي والذي ترأسه الشيخ طارق بن فيصل القاسمي رئيس الهيئة وتناول فيه عدة نقاط مهمة تركزت على أهم الفعاليات التي قامت بها الهيئة خلال عام 2005 والخطة الترويجية الموضوعة لعام 2006 وأهم أهدافها.

واشاد القاسمي بجهود موظفي الهيئة الذين تمكنوا من جعل الامارة منطقة جذب سياحي، بحيث باتت الفنادق والشقق الفندقية غير كافية لاستيعاب اعداد الزوار الذين هم في ارتفاع عاما بعد آخر.

وجرى في الاجتماع بحث سبل ايجاد الوحدات الفندقية المطلوبة لاستيعاب تدفق السياح الى الامارة التي تصل فيها معدلات الاشغال الى 100% في فترات عديدة من العام وفوق الــــ 85% كمعدل عام خلال السنة.

واستعرض محمد النومان، مدير عام الهيئة خلال الاجتماع، ابرز المشاركات التي ستقوم بها الهيئة خلال عام 2006 واهداف كل فعالية، خاصة ان امارة الشارقة قد حجزت لنفسها اسما سياحيا بارزا لقطاعات وشرائح عديدة من السياح، الذين يبحثون عن كل ما يمت بصلة من تراث الاجداد.

وحضارة الأمة الإسلامية التي تبرزها إمارة الشارقة عبر متاحفها الذي يصل عددها لما يقارب 22 متحفا، وطراز فن العمارة الاسلامية التي تتميز بها الهوية المعمارية في الامارة.

وتم في الاجتماع المصادقة على الميزانية المالية لعام 2006 كما تناول أيضا مراجعة بعض نشاطات العام الماضي وتأثيرها على القطاع السياحي ومنها بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 التي إستضافتها إمارة الشارقة كونها تمثل تظاهرة رياضية عالمية تستقطب محبي هذه الرياضة من كل أنحاء العالم خاصة أنها تنقل عبر محطات رياضية عالمية تسهم بشكل أو بآخر في رفع رصيد الإمارة سياحياً واقتصادياً.

كما ناقش الإجتماع آخر التطورات الخاصة بمشروع تصنيف الفنادق وأهم التقارير الصادرة بهذا الشأن وأثر نجاح هذا المشروع في تنظيم الحركة السياحية وتطوير مثل هذا المنشآت التي تعد من الأعمدة السياحية المهمة.

وجاءت توصيات المجلس هذا العام بالتركيز على خطط جديدة للترويج للإمارة وتوسيع مشاركاتها في العديد من الفعاليات المحلية والإقليمية والدولية كما تضمنت أيضًا تطوير العروض الترويجية والفعاليات السياحية والذي سيسهم بشكل إيجابي في تطوير القطاع السياحي بالإمارة.

الشارقة ــــ مصطفى عويضة:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات