غرفة الشارقة تبحث تعزيز العلاقات مع وفد صيني

غرفة الشارقة تبحث تعزيز العلاقات مع وفد صيني

أشاد رئيس مدينة شيان في جمهورية الصين الشعبية الذي يزور الشارقة حالياً بإسهامات الشارقة في دعم وتعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وبلاده بما تقدمه من تسهيلات وحوافز لفعاليات الصينية .

والتي غطت العديد من المجالات من أبرزها تشييد مركز تشينا مكس وأيضا استضافة المقر الرئيسي للمكتب التمثيلي للمجلس الصيني لترويج التجارة الخارجية وكذلك إقامة المشاريع الاستثمارية الصينية والمشتركة، والتي انطلقت في علاقتها إلى آفاق أرحب داخل دولة الإمارات وفي العديد من البلدان في المنطقة.

ونوه المسؤول في هذا الصدد بالدور الذي تلعبه غرفة تجارة وصناعة الشارقة من خلال ما تقدمه من خدمات ومميزات لفعاليات القطاع الاقتصادي الصيني العامل فيها أو الراغب في إقامة مشاريع استثمارية مستقبلية.

بالإضافة إلى الحفاوة التي تتلقاها الوفود الصينية الزائرة للشارقة وجهود الغرفة في تسهيلات زياراتهم إلى المواقع الحيوية يهدف التعرف من خلالها على الفرص الاستثمارية المتاحة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده سعيد عبيد الجروان مدير عام الغرفة مع لي مينغو نائب مدير المؤتمر الشعبي الصيني في مدينة شيان صباح أمس في النادي التجاري العالمي في الشارقة.

وحضره خالد بن بطي بن عبيد مساعد المدير العام للشؤون الدولية بالغرفة وشن زنك الممثل الدولي للمكتب التمثيلي الصيني الإقليمي في الشارقة والوفد المرافق للمسؤول الصيني.

واستعرض اللقاء العلاقات المميزة بين الشارقة والصين وإسهامات كل من الغرفة والمكتب التمثيلي في تطويرها ومدى الاستفادة من ذلك في إقامة تعاون بين مدينة الشارقة ومدينة شيان الصينية.

وعرف سعيد عبيد الجروان بأهمية موقع الشارقة الاستراتيجي والمقومات والإمكانيات التي تتوفر فيها والجاذبة إلى المستثمرين من مختلف أقطار العالم، مرحبا برغبة مدينة شيان الصينية في إقامة علاقات التعاون مع الشارقة واستعداد الغرفة لتسخير جميع الإمكانيات لإنجاح ذلك .

وأكد مدير عام الغرفة توفر العديد من مجالات التعاون مع الجانب الصيني ولاسيما في مجال البيئة والإنشاءات ومشاريع البينية التحتية وتخطيط المدن وخاصة وان المنطقة تشهد مرحلة تطور وازدهار في القطاع العمراني والتوسع الحضري.

هذا وأشاد الوفد الصيني بالنهضة العمرانية والحضارية التي تشهدها الإمارات بشكل عام والشارقة بشكل خاص مرحبين بالدور الذي تسهم فيه الشركات والمؤسسات الصينية وأنهم على استعداد إلى التعريف التطور الذي تشهده الشارقة في الفعاليات الاقتصادية في الدعم لتقوية التعاون بين المدينتين.

كما أشاد بالمستوى الصناعي التي تمتاز به الشارقة من خلال الجولة التي قامت بها في المعرض الدائم للمنتجات المحلية في النادي التجاري العالمي تعرفوا على نماذج المنتجات والصناعات التي تنتج في المناطق الصناعية بالشارقة.

الشارقة ـ البيان:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات