مياه وكهرباء أبوظبي توقع عقداً مع «إنجازات» بقيمة 300 مليون درهم

مياه وكهرباء أبوظبي توقع عقداً مع «إنجازات» بقيمة 300 مليون درهم

جرى التوقيع أمس على اتفاقية بين هيئة مياه وكهرباء أبوظبى وشركة إنجازات لنظم البيانات لتوفير جميع متطلبات الهيئة من خدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات.

ووقع الاتفاقية التي تصل مدتها لعشر سنوات وبكلفة قدرها 300 مليون درهم سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس هيئة مياه وكهرباء أبوظبي بحضور كبار المسؤولين من الجانبين.

وكانت الهيئة وشركة إنجازات قد وقعتا في يونيو الماضي مذكرة للتفاهم مثلت أساساً للشراكة الإستراتيجية بينهما. ومنذ ذلك التاريخ ظلت فرق العمل المشتركة بينهما تعمل بشكل متواصل لوضع النموذج المناسب لتقديم الخدمات والإعداد لتحويل ما يربو على 150 موظفاً من الهيئة إلى إنجازات.

وعبر سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة هيئة مياه وكهرباء أبوظبى، عن سعادته بالاتفاق، واصفاً إياه بأنه ثمرة لتوجيهات سمو الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعته المستمرة من اجل إدخال التطبيقات التكنولوجية في مؤسسات الحكومة.

وأضاف سموه أن الاتفاق «سيمثل امتداداً للنجاح المتواصل الذي تحققه الهيئة ولتوجهاتنا الرامية لتفعيل تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في جميع أعمال الهيئة» موضحا أن الشراكة بين الهيئة وإنجازات قد بدأت بالفعل.

ومن جانبه، عبر أحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة شركة إنجازات، عن اعتزاز شركته بالتعاون مع هيئة مياه وكهرباء أبوظبى، وقال «سيعمل هذا التعاون على تعزيز الجوانب التكنولوجية والعملية للهيئة وضمان تميزها الدائم».

وأضاف أن إنجازات ستعمل على الاستفادة من الخبرات الواسعة التي يتمتع بها أحد مساهميها ـ شركة إليكترونيك داتا سيستمز ـ لدعم الجهود التي تقوم بها هيئة مياه وكهرباء أبوظبي من أجل تعزيز كفاءة عملياتها ولتوفير خدمات مبتكرة ومتميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ووصف الصايغ الاتفاق بأنه يعد أضخم عقد يتم توقيعه في المنطقة حتى الآن في مجال تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وينص الاتفاق على قيام إنجازات بتولي كامل المسؤولية عن جميع مستلزمات تكنولوجيا المعلومات في كافة الشركات التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي.

وستزود إنجازات الهيئة بخدمات متكاملة لتكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك إدارة البنيات الأساسية لشبكة تكنولوجيا المعلومات وإدارة التطبيقات الإلكترونية، بالإضافة لتوفير متطلبات المشاريع الجديدة.

وستواصل إنجازات العمل مع مزودي منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات المتعاقدين حالياً مع الهيئة حيث ستسعى من وراء ذلك للاستفادة من الخبرة المحلية الممزوجة بأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال. ويعتبر هذا الاتفاق بمثابة خطوة تاريخية في قطاع تكنولوجيا المعلومات بالمنطقة بما يحمله من مؤشرات واعدة للاستثمارات المستقبلية في هذا المجال.

الى ذلك قال الرئيس التنفيذي لشركة إنجازات إبراهيم لاري أن إنجازات وقعت عقودا مماثلة مع مكتب المبادلة الاوفست ودائرة الخدمة المدنية وشركة دولفين للطاقة.

وأكد لاري أن السوق المحلية تزخر بفرص استثمارية كثيرة في مجال تقنية المعلومات، مشيراً الى ان الاتفاقية مع هيئة مياه وكهرباء أبوظبي تشمل تقديم حلول تقنية للهيئة في مجال الموارد البشرية والمالية والإدارية الا أنها لا تشمل تقنية المحطات والتحلية والنقل أو التوزيع. يشار الى ان شركة مبادلة للتنمية تمتلك 60% من رأس مال انجازات فيما تمتلك شركة اليكترونك داتا سيستيمز 40% من رأس مال الشركة.

كتب ناصر عارف:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات