إطلاق مبادرة للتعليم الإلكتروني خلال الحدث

إطلاق مبادرة للتعليم الإلكتروني خلال الحدث

أطلقت حكومة دبي الالكترونية مبادرة تعليم الكتروني رائدة خلال فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2006، وذلك ضمن مشاركتها في المهرجان، وستوفر حكومة دبي الالكترونية دورات مجانية في مجال الإعلام الرقمي لسكان ومواطني دولة الإمارات خلال فعاليات المهرجان.

ويعد المجال مفتوحاً أمام كافة الشرائح الاجتماعية في الإمارات للمشاركة في هذه الدورات، حيث يتم التسجيل بطريقة سهلة من خلال الاتصال بخدمة »اسأل دبي« على الرقم 700040000 خلال الفترة ما بين 3 ولغاية 6 يناير الجاري.

وسيلتقي العشرة الأوائل في هذه الدورات هدايا قيمة منها أجهزة كمبيوتر محمول وكاميرات رقمية، كما سيتم توزيع جوائز على المسجلين الأوائل وشهادات لكافة المشاركين.

وقال سالم الشاعر، مدير الخدمات الالكترونية في حكومة دبي الإلكترونية: إننا نحرص على الاستفادة من كافة الفرص المتاحة لتعزيز دور تكنولوجيا المعلومات في المجتمع، ويوفر لنا »مهرجان دبي للتسوق 2006«، نظراً لكونه أكبر حدث من نوعه في دبي، منصة مثالية لتعريف مختلف شرائح المجتمع بالمبادرات الالكترونية التي نقدمها.

ويأتي تنظيم دورة الإعلام الرقمي ومسابقة التصوير كجزء من استراتيجيتنا الرامية الى تزويد مختلف فئات المجتمع بالمهارات الإبداعية وتعزيز إلمامها بمبتكرات تكنولوجيا المعلومات المتطورة بما يتيح لهم حسن التعامل مع التحديات المستقبلية.

وتتألف دورات الإعلام الرقمي من ثلاثة أقسام جرى دمجها في منهاج واحد، حيث تصل مدتها بالكامل إلى أربع ساعات ونصف، وتشمل الأقسام الثلاثة »التصوير الرقمي« و»معالجة ملفات الفيديو الرقمية« و»الموسيقى الرقمية«.ويتمحور القسم الأول من دورة الإعلام الرقمي حول أساسيات التصوير الرقمي مثل اختيار الكاميرا الرقمية .

وأساليب التقاط الصور الواضحة ونقل الصور إلى جهاز الكمبيوتر، من جهة أخرى، يتناول قسم »معالجة ملفات الفيديو الرقمية« تقنيات التعامل مع هذه الملفات باستخدام برنامج »أم. جي آي.

فيديو ويف 5« وسيحظى المشاركون بفرصة تعلم كيفية نقل ملفات الفيديو إلى أجهزة الكمبيوتر ومعالجتها، كما سيجري توفير إرشادات مفصلة حول أساليب التصوير وفقاً لموضوع معين والتقاط المقاطع اللازمة ومعالجتها.

وسيعالج قسم »الموسيقى الرقمية« كيفية استخدام التطبيقات الحديثة المبتكرة مثل برنامج »كريتور كلاسيك« و»ديسك كوبير« و»دراغ تو ديسك« لنسخ الأقراص الليزرية، كما يتناول هذا القسم كيفية استخدام برنامج »أوديو سنترال« لنسخ قرص ليزري موسيقي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات