40 سيدة وفتاة تشارك في فعالية »بيت المواهب2006«

40 سيدة وفتاة تشارك في فعالية »بيت المواهب2006«

تقام فعالية »بيت المواهب2006«، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حرم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير دفاع دولة الإمارات العربية المتحدة.

ودعم من غرفة تجارة وصناعة دبي، في قرية البوم خلال الفترة ما بين 18 يناير حتى 24 يناير 2006 ،من الساعة 4 عصرا وحتى الساعة 10 مساء وذلك ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق.

وتمكنت فعالية »بيت المواهب«، التي يتم تنظيمها سنويا من أن تكون محط أنظار الجمهور خلال السنوات الماضية، وذلك لما تقدمه من مشاركات خلاقة وأعمال فنية مميزة وأفكار مبتكرة، إلى جانب إبراز مواهب.

وإبداعات السيدات والفتيات ممن يمتلكن حسا فنيا راقيا وموهبة فذة، سواء في مجالات التصميم الداخلي أو تصميم الأزياء أو الهندسة المعمارية أو تصميم المجوهرات أو التجميل أو العناية بالبشرة أو التصوير أو الموسيقى أو الرسم أو النحت أوغيرها من المهارات.

وسوف تتمكن 40 سيدة وفتاة من المشاركات في هذه الفعالية، من عرض منتجاتهن وما صنعته أياديهن من مشغولات رائعة، وذلك في أجواء مستوحاة من التراث، حيث أقيمت ديكورات خاصة لبيت المواهب تعبر عن الحياة التراثية القديمة في قرية البوم .

كما كانت المشاركات في هذه الدورة متنوعة ومن جنسيات كثيرة، سواء من دولة الامارات العربية المتحدة أو العراق أو الهند أو كينيا أوسوريا أوغيرها من المشاركات، علاوة على ذلك هناك مشاركات من جامعة الامارات.

وتشمل فعالية »بيت المواهب« عرضا للمواهب المعروفة والمواهب الغريبة والجديدة من نوعها، كما تشارك جمعية النهضة النسائية في تنظيم دورات عمل لطالبات المدارس ضمن الفعالية، إلى جانب ذلك ستكون هناك عروض أزياء للأطفال، وأيضا ستقام عروض أزياء للعبايات والشيل، بالإضافة إلى فساتين السهرة للنساء.

ومع الكثير من الفعاليات التي سوف تقام في بيت المواهب، فإنه سوف تكون هناك ورش عمل كثيرة، حيث سينظم مركز الفنون العالمي Art Center ورشة عمل خاصة.

كما سيتم تخصيص ركن لإقامة ورش عمل مجانية خاصة بالماكياج، كذلك ستكون هناك مشاركة متميزة لعزة القبيسي، وهي أول إماراتية تشارك عن موهبة تصميم وصياغة المجوهرات، حيث تمتلك عزة »المعمل العربي لصياغة المجوهرات والأحجار الكريمة« في أبوظبي، وسوف تخصص ركنا لتسجيل الموهوبات حتى تتبناهن في معملها وتصقل مواهبهن.

ولن تخلو الفعاليات كذلك من الأمسيات الشعرية المخصصة للنساء، والتي سيتم الاعلان عن مواعيدها لاحقا.ومن جديد بيت المواهب لهذا العام وجود جهات مسؤولة لصقل المواهب مثل: »جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين« وهي الجمعية التي برزت من خلالها اصغر موهبة وهي طالبة تبلغ من العمر 10 سنوات.

وتهدف فعالية بيت المواهب في مساعدة المشاركات للتواصل مع القطاع التجاري في الدولة، والبدء في بناء مشاريعهن الصغيرة لتعم الفائدة عليهن وعلى جميع أفراد المجتمع.

من جانبها، أشارت نهى محمد صفر، مدير إدارة العلاقات العامة والفعاليات / رئيس لجنة بيت المواهب 2006 في غرفة تجارة وصناعة دبي، بدور الغرفة البارز في دعم سيدات الأعمال في دبي وتشجيعهن على تطوير أنشطتهن التجارية وتفعيل مساهماتهن في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وأضافت أن غرفة دبي تحرص على دعم سيدات الأعمال في الإمارة من خلال العمل على التنسيق مع المؤسسات الاقتصادية المحلية والعربية والدولية للاستفادة من برامجها في رفع مستوى مشاركة المرأة الإماراتية في التنمية الاقتصادية.

فضلاً عن تنظيم الندوات والمنتديات لتعزيز الحوار والتواصل والتعاون بين سيدات الأعمال ومجتمع الأعمال في دبي ونشر الوعي بأهمية مشاركة المرأة الإماراتية في الأنشطة الاقتصادية المختلفة ودفعهن لاقتحام مجالات جديدة للأعمال.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات