مؤتمر الاستيراد والتصدير يناقش

مؤتمر الاستيراد والتصدير يناقش تأثير اتفاقيات التجارة الحرةِ على القطاع في المنطقة

أعلنت مؤتمرات المونديال التابعة لداتاماتكس عن تنظيم مؤتمر الاستيراد والتصدير في الشرق الأوسط وذلك في الفترة مابين 24و 25 يناير 2006 بفندق برج العرب بدبي، وبمشاركة عدد كبير من القيادات والمسؤولين عن قطاع الاستيراد والتصدير وكبار رجال الأعمال والمستثمرين من المنطقة والعالم ،وبحضور المتحدثين الإقليميين والعالميين.

وقال علي الكمالي رئيس اللجنة المنظمة إن المؤتمر سُيناقشُ اتفاقيات التجارة الحرة وتغيرات السوق العالمية، وكيف يمكن لمجال الاستيراد والتصدير الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة لأقصى حد، تأثير اتفاقيات التجارة الحرة على اقتصاديات المنطقة، التحديات التي تواجه قطاع الاستيراد والتصدير.

وكيفية التغلب عليها، الاستراتيجيات العالمية للاستيراد والخطط التصديرية للشرق الأوسط، الأسس والاستراتيجيات التي يعتمد عليها عند البدء في مجال الاستيراد والتصدير. كما سيناقش المؤتمر دور المناطق الحرة واستخدام هذه المناطق بكفاءة وفاعلية.

وهل سيتوقف عمل المناطق الحرة نهائيا بعد اتفاقيات التجارة الحرة، فرص الاستثمار والبحث عن الأسواق العالمية الناشئة ومستقبل الاستيراد والتصدير في المنطقة وكيفية الترويج لصادرات غير نفطية.

وأوضح الكمالي انها المرة الأولى التي يتم فيها عقد مثل هذه المؤتمرات في المنطقة والتي تتناول موضوعاً اقتصادياً مهماً وهو موضوع الاستيراد والتصدير في منطقة الشرق الأوسط، وتوقع أن يشهد المؤتمر حضور عدد كبير من المشاركين من القيادات والمسؤولين وأصحاب القرار في مجال الاستيراد والتصدير من المؤسسات الحكومية والخاصة.

وكبار رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب لهذا المؤتمر، والذين سيقومون بتقديم العديد من الآراء ووجهات النظر عن أحدث الاتجاهات والممارساتِ العالمية في مجال الاستيراد والتصدير وبحث العوامل الاقتصادية المشتركة المؤثرة على عملية الاستيراد والتصدير.

وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من الدراسات التحليلية التي سوف تقدم خلال المؤتمر عن التعاون المشترك في مجال استيراد المنتجات، والدور الذي يمكن أن يلعبه قطاع الجمارك والمناطق الحرة.

وكيف يمكن اختيار المنتج وتسويقه والاستراتيجيات التي تقوم عليها الأسعار ومصادر التمويل اللازمة في مجال الاستيراد والتصدير وغيرها من المواضيع المطروحة خلال المؤتمر.

كما يشكل المؤتمر فرصة كبيرة للمنطقة التي تتجه في الوقت الراهن لاتفاقيات التجارة الحرة مع العديد من دول العالم، وتأسيس بعض مناطق للتجارة الحرة وذلك بهدف زيادة حجم تجارتها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات