ثلاثة ملايين سائح إلى أبوظبي في السنوات العشر المقبلة

ثلاثة ملايين سائح إلى أبوظبي في السنوات العشر المقبلة

توقع مبارك حمد المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة أن يصل عدد السياح القادمين إلى أبوظبي في السنوات العشر المقبلة إلى ثلاثة ملايين سائح حسب إستراتيجية الهيئة، مشيرًا الى ان ذلك يتطلب زيادة السعة الفندقية ودعم وتعزيز مشروعات البنية الأساسية لقطاع السياحة في الدولة.

كما توقع في تصريحات له أمس ان تشهد الفترة المقبلة مزيدا من المشروعات السياحية الضخمة في إمارة أبوظبي كالفنادق والمنتجعات الجديدة حيث تسعى الهيئة من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بالشأن السياحي سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص إلى رفع عدد الغرف الفندقية إلى 25 ألف غرفة حتى عام 2015.

وقال مبارك حمد المهيري ان الهيئة حققت خلال عام 2005 العديد من الإنجازات أبرزها صدور قانون تأسيس شركة »التطوير والاستثمار السياحي« كشركة مساهمة عامة لتقوم بمساعدة الهيئة والتنسيق معها لتنمية وإدارة وتطوير نشاطات الهيئة ومشاريعها .

وإعداد وتنفيذ الخطط والبرامج المتعلقة بترويج وتسويق مناطق الاستثمار السياحي والمشاريع التي تقام عليها وكذلك قانون نقل ملكية جزيرة السعديات للهيئة .

وفي جانب تطوير البنية والاستثمار السياحي ولدعم علاقة الشراكة مع القطاع الخاص وقعت الهيئة عقود شراكة استثمارية مع 3 من ابرز الشركات الوطنية .

وهي مجموعات الجابر والفهيم وروتانا لبناء ما يزيد على 1300غرفة فندقية كما قامت الهيئة خلال النصف الأول من العام الماضي بفتح قسم للتراخيص الفندقية ومنح الموافقات المبدئية لتشييد أكثر من 2400 غرفة فندقية.

وأشار الى انه من إنجازات الهيئة خلال العام 2005 الإعلان عن تنظيم عدد من الفعاليات الدولية التي ستنطلق خلال الشهر الحالي مثل بطولة العالم للاستعراضات الجوية في دورتها الجديدة .

وبطولة أبوظبي للغولف ــ الجولة الأوروبية التي ستكون خلال الفترة 19ــ 22 يناير الحالي. وأضاف مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة انه تم خلال العام 2005 تدشين الاستراتيجية الشاملة لتطوير القطاع السياحي في الإمارة والتي تركز على عدد من المشاريع والبرامج التي تناسب طبيعة وإمكانيات الإمارة.

والبنية التحتية المتوفرة بها كما تهدف الاستراتيجية إلى تكثيف وتنويع برامج ترويج الإمارة داخليا من خلال تفعيل المعارض والنشاطات والفعاليات المختلفة وعلى المستوى الدولي عن طريق جذب الاستثمارات واستقطاب السياح والعمل على تسويق إمارة أبوظبي في مختلف أنحاء العالم.

أبوظبي ــ عبد الفتاح منتصر:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات