الإمارات تشارك في معرض ومؤتمر سوفكس 2006

الإمارات تشارك في معرض ومؤتمر سوفكس 2006

تشارك الإمارات بمعرض ومؤتمر سوفكس 2006 والذي سيعقد على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة بين 27 إلى 30 مارس المقبل. ويشارك فيه أكثر من 300 شركة عارضة محلية وعالمية وما يزيد عن 40 دولة من مختلف دول العالم منها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واستراليا وروسيا وجنوب إفريقيا وغيرها.

وكان الأمير فيصل بن الحسين رئيس مجلس إدارة معرض سوفكس 2006 ترأس اللقاء التعريفي الذي عقد في مقر نادي الضباط بسلاح الجو لجميع الملحقين العسكريين من السفارات العربية والأجنبية في المملكة لبحث ترتيبات عقد الدورة السادسة من معرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة سوفكس 2006.

وأكد مدير عام سوفكس عامر نديم الطباع خلال اللقاء أهمية المعرض العسكري الذي يعد الأول على مستوى العالم المتخصص في مجال العمليات الخاصة والأمن القومي والذي يعقد في عمان كل عامين برعاية ملكية سامية واهتمام شخصي من الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية وبإشراف من الأمير فيصل بن الحسين.

وجرى خلال اللقاء عرض خاص عن المعرض تضمن معلومات حول أهمية المعرض وأهدافه واستمراريته والتطورات الحاصلة عليه خلال دوراته المتتالية والتجهيزات التي تم اتخاذها حيال الدورة السادسة من هذا الملتقى الكبير والمهم والنفع الذي سيعود على الأردن اقتصاديا من خلال مشاركة الشركات العارضة.

وزيارة الوفود الرسمية لهذا الحدث الفريد من نوعه. وهدف العرض الى ابراز اهمية ومكانة المعرض على مستوى المنطقة والعالم كونه المعرض الأول الذي ينفرد باهتماماته بشؤون ومستلزمات قوات العمليات الخاصة وقوات حفظ السلام والمعدات والتجهيزات العسكرية ومجالات التدريب والتنظيم التي تحتاجها هذه القوات.

وسيعقد على هامش المعرض مؤتمر متخصص تطرح فيه أوراق عمل وحلقات بحث وتحليل ومحاضرات هادفة في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن القومي والأمن العام والسلام الوطني والعالمي ودور الجيش العربي إقليميا وعالميا بهذا الخصوص. كما سيناقش المؤتمرون على مستوى العالم كل ما يتعلق بالقضايا الأمنية ومكافحة الإرهاب وإمكانية تعاون الوفود المشاركة لإرساء قواعد الأمن والسلم العالميين.

عمّان ـــ عصام المجالي:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات