غرفة الشارقة: دور مهم لبعثات الدولة الدبلوماسية في تعزيز العلاقات التجارية

غرفة الشارقة: دور مهم لبعثات الدولة الدبلوماسية في تعزيز العلاقات التجارية

أشاد أحمد محمد المدفع رئيس غرف التجارة بالدور الذي تلعبه البعثات الدبلوماسية الممثلة للدولة في الخارج في تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات والدول الشقيقة والصديقة وبتعاونها المثمر مع مختلف الهيئات والأجهزة بما في ذلك غرفة تجارة وصناعة الشارقة .

مؤكداً أهمية العمل على مواصلة الاستفادة من هذا الدور في جذب المزيد من الاستثمارات والفعاليات الاقتصادية التي تنمي حجم الشراكة الاقتصادية والاستثمارية للإمارات مع هذه الدول ونوه في هذا الصدد إلى التعاون القائم بين الغرفة وكافة البعثات الدبلوماسية سواء تلك الممثلة للدولة بالخارج وتلك المعتمدة لدى الإمارات وانعكاسات هذا التعاون الإيجابية على التعريف بالفرص الاستثمارية وبحالاتها المتاحة لرجال الأعمال.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده رئيس الغرفة مع خليفة شاهين المري سفير الدولة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية وحضره عبدالرحمن علي الجروان مستشار الديوان الأميري للشارقة ومحمد سلطان بن هويدن النائب الأول لرئيس الغرفة أعضاء من مجلس إدارة الغرفة.

وسعيد عبيد الجروان المدير العام للغرفة وخالد بن بطي مساعد المدير العام للشؤون الدولية بالغرفة وعباس بولاروشن رئيس مجلس العمل الإيراني وأعضاء من مجلس العمل الإيراني في الدولة وبعض من رجال الأعمال وتناول اللقاء استعراض التطورات التي تشهدها العلاقات الإماراتية الإيرانية .

والجهود التي تبذل في سبيل زيادة وتنويع هذه العلاقات في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وإسهامات الشارقة في هذا الشأن حيث أوضح المدفع أن الغرفة تعمل دائماً على تهيئة السبل لجذب الاستثمارات وتنمية حجم المبادلات التجارية مع الجانب الإيراني .

مشيراً إلى المشاركات الإيجابية للفعاليات الإيرانية في الأحداث الاقتصادية التي تشهدها الدولة عامة والشارقة خاصة والتي من أبرزها المعارض المتخصصة التي تقام في مركز أكسبو الشارقة كذلك نجاح تنظيم معرض الأسبوع التجاري والسياحي الإيراني بشهر ديسمبر 2004.

الشارقة ـــ البيان:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات