سوق أبوظبي ينهي تعاملات الأسبوع على تراجع

سوق أبوظبي ينهي تعاملات الأسبوع على تراجع

أنهت سوق أبوظبي للأوراق المالية تعاملات آخر أيام الأسبوع على تراجع بسبب انخفاض في أسعار أسهم قطاعي البنوك والصناعة وذلك وسط استمرار الحذر والترقب على قرارات المستثمرين في السوق بعد التراجع المتواصل للأسعار دون وجود مبررات مفهومة.

ومع إغلاق تعاملات الأمس لوحظ انخفاض أسعار الأسهم القيادية في السوق والتي شكلت خلال الأيام الماضية الداعم الأول لمختلف المؤشرات، الأمر الذي فسره البعض بأنه ناجم عن استمرار صغار المستثمرين بالبيع خوفا من هبوط اكبر للأسعار الأسبوع المقبل.

وفي ظل الركود الذي عانى منه السوق فقد كان من الطبيعي تراجع المؤشر العام بنسبة 0.52% ليغلق عند مستوى 5250 نقطة بعدما كان قد شهد تحسنا أمس الأول وقد بلغت قيمة التداولات 344.2 مليون درهم فيما بلغ عدد الأسهم المتداولة 48.6 مليون درهم نفذت من خلال 4678 صفقة تم تسجيل غالبيتها لصالح سهم دانه غاز الذي واصل تراجعه لليوم الثالث على التوالي.

ويتضح من خلال البيانات اليومية التي يصدرها السوق تغلب عدد الأسهم الخاسرة على الرابحة إذ شهد يوم أمس تراجع أسعار أسهم 22 شركة من إجمالي أسهم 40 شركة جرى تداولها في السوق فيما ارتفعت أسعار أسهم 13 شركة وحافظت 5 شركات على أسعارها السابقة.

ورغم التراجع الذي شهده السوق بعد هبوط أداء قطاعي البنوك والصناعة إلا أن بقية القطاعات الأخرى حققت بعض المكاسب وبنسب متفاوتة، علما بأن قطاع الفنادق كان الأكثر مكاسب حيث ارتفع مؤشر القطاع بنسبة 3.4% فيما ارتفع مؤشر قطاع التأمين بنسبة 2.3% والخدمات بنسبة 0.95%.

وتصدر سهم أبوظبي الوطنية للتأمين قائمة أكثر الأسهم ارتفاعا خلال تعاملات الأمس حيث صعد إلى 21 درهما تلاه سهم العين الأهلية للتأمين الذي بلغ 255.40 درهما وأبوظبي الوطنية للفنادق 19.50 درهما والبنك التجاري الدولي 16.60 درهما، كما واصل سهم الواحة للتأجير تحسنه مرتفعا إلى 16.20 درهماً.

وعلى الاتجاه المعاكس فقد كان سهم بنك أبوظبي الوطني الأكثر خسارة بعدما تراجعت إلى 52.05 درهما ويتصدر بذلك قائمة أكثر الشركات انخفاضا تلاه سهم أسمنت الفجيرة الذي هبط إلى 5.79 دراهم وأسمنت الاتحاد 19.85 درهماً ورأس الخيمة العقارية 4.38 دراهم.وكان سهم الدانة غاز الأكثر نشاطا في السوق وذلك إضافة إلى سهمي رأس الخيمة العقارية وأسمنت الاتحاد.

أبوظبي ـــ البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات