EMTC

خبراء أمن المعلومات يجتمعون في سلطنة عُمان

خبراء أمن المعلومات يجتمعون في سلطنة عُمان

تستضيف سلطنة عُمان هذا الأسبوع المؤتمر الدولي لأمن المعلومات، أحد أكبر التجمعات لخبراء أمن التقنية الدوليين، وذلك مع تطلع الشركات في المنطقة لتعزيز استراتيجياتها العامة من خلال وضع مجموعة من المقاييس التقنية والتنظيمية والإقليمية.

وسيضم هذا المؤتمر نخبة متميزة من الخبراء من مجالات متعددة، ككبار الأكاديميين، ورجال الأعمال، إضافة إلى خبراء في قوانين أمن المعلومات، وذلك لمناقشة الارتفاع الحاد في النشاط الفيروسي وأعمال المخترقين خلال عام 2005 وإيجاد الطرق الملائمة لمواجهة تأثير هذه الأعمال في العام المقبل.

وسيتحدث اختصاصيون من شركة تريند مايكرو في إنتاج البرمجيات والخدمات الخاصة بحماية الشبكات من الفيروسات وبأمن محتويات الإنترنت، في هذا المؤتمر إذ سيسلطون الضوء على دلائل جديدة، من مختبرات الشركة TrendLab، شبكة المختبرات التي تعنى بتطوير البرمجيات المضادة للفيروسات، حول انتشار وتطور الفيروسات في المنطقة.

وقال جستن دوو، المدير التنفيذي لدى تريند مايكرو الشرق الأوسط وإفريقيا: »يوفر هذا المؤتمر لنا فرصة مهمة للاستفادة من الجهود المستمرة لمواجهة نشاط البرمجيات الخبيثة والنظر كيف يمكن للنشاطات المتبادلة بين المؤسسات المساعدة في تخفيف الإصابات الفيروسية وتأثير المخترقين«.

وأضاف دوو انه: »يجب تهنئة بلدية مسقط على جهودها الحثيثة لاستضافة هذا المؤتمر، إذ ان تقليل الأثر الذي يمكن أن تحدثه هذه البرمجيات الخبيثة من شأنه أن يساعد الشركات على زيادة كفاءة عملياتها، إضافة إلى تأثيرها الإيجابي على جميع مستخدمي تقنيات الكمبيوتر«.

ومن المواضيع الأساسية التي سيتم مناقشتها خلال هذا المؤتمر هو الدور الذي يلعبه أمن المعلومات في حماية الأشخاص والعائلات، حيث سيمتد الحوار من مناقشة الأعمال والأمور الاقتصادية العادية إلى النظر في التأثير الاجتماعي الذي تحدثه الفيروسات، والبريد الإلكتروني غير المرغوب به وعمليات سرقة البيانات الشخصية.

دبي ـــ البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات