EMTC

الرعاة الرئيسيون يولون الحدث ثقة كبيرة

مهرجان دبي للتسوق يعزز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص

استطاع مهرجان دبي للتسوق خلال مسيرته الممتدة لعقد من الزمان ويدخل عقده الثاني في الدورة الجديدة التي سوف تنطلق ابتداء من 4 يناير وحتى 4 فبراير 2006، أن يصنع توليفة جميلة ومميزة بين القطاع الخاص والدوائر والمؤسسات الحكومية في دبي، انصهر من خلالها هذان القطاعان في بوتقة واحدة، نتج عنها حدث ضخم وصل إلى العالمية، ليصبح مهرجان دبي للتسوق اليوم أحد المهرجانات العالمية التي يضعها السائح على أولويات أجندته السنوية.

ولم يكن ذلك ليتأتى إلا من خلال الثقة المتبادلة بين الرعاة الذين يدعمون المهرجان وبين حكومة دبي التي تقدم كافة التسهيلات والخدمات لكافة المستثمرين لتوفير بيئة استثمارية مناسبة لهم.

لقد آمن الرعاة بأهمية الدور الذي يلعبه مهرجان دبي للتسوق في تنشيط الحركة السياحية والتجارية في دبي منذ انطلاقته الأولى في العام 1997، حتى أن بعضهم لازم هذا التطور من بدايته وحقق نموا متزامنا معه والبعض الآخر شارك في رعاية الحدث في دوراته المتعاقبة، رغبة منهم في المشاركة بالنجاح الذي سطره المهرجان على مدى السنوات الماضية.

وتجسيدا لشعار المهرجان«عالم واحد، عائلة واحدة« فقد ضم الحدث العديد من الاسماء الاقتصادية والتجارية العالمية إلى جانب الشركات المحلية، كما تمكنت بعض الشركات الوطنية من الانطلاق إلى العالمية.

رعاة رئيسيون وفرعيون

وتضم قائمة الرعاة للدورة الحادية عشرة من المهرجان نخبة مميزة من ابرز الشركات والمؤسسات، وتشارك عدة أسماء للمرة الأولى كراعٍ رئيسي في مهرجان دبي للتسوق وهي: مركز دبي التجاري العالمي وشركة أساطير لأعمال التطوير وابن بطوطة مول، هذا إلى جانب الشركاء الدائمين لمهرجان دبي للتسوق من الرعاة الرئيسيين وهم:

دبي لاند

يعتبر مشروع »دبي لاند« -أحد أعضاء »دبي القابضة«- ويعمل في إطار التأكيد على استراتيجية المشروع السياحي العائلي في تحويل الإمارات إلى وجهة سياحية عالمية المستوى، وتهدف »دبي لاند« للتحول إلى مركز عالمي للسياحة العائلية يوفر تشكيلة متكاملة من الخدمات والتسهيلات رفيعة المستوى.

كما أن مشروع دبي لاند يشهد حركة بناء وتطوير متسارعة، حيث يعد المشروع أول واكبر مشروع من نوعه للسياحة العائلية على مستوى الشرق الأوسط، واحد أهم وأكثر المشاريع التي تنفذها دبي، لما لها من دور فعال في تعزيز جاذبية دبي كوجهة سياحية متنامية.

مركز دبي التجاري العالمي

يتمتع مركز دبي التجاري العالمي بسمعة واسعة اكتسبها كونه أهم المراكز التي تحتضن أكبر وأهم المعارض والمؤتمرات واللقاءات في المنطقة، فقد أسهم المركز في جذب التجار والسياحة والزوار إلى دبي، وأصبحت أهدافه مشتركة مع أهداف المهرجان.

ويعمل المركز على تسويق دبي كوجهة سياحية حول العالم، ويرعى مركز دبي التجاري العالمي المهرجان للمرة الأولى، ويحرص مركز دبي التجاري العالمي على التعاون الدائم مع الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في دبي لتكريس اسم دبي في خارطة السياحة العالمية.

اتصالات

يجسد رعاية مؤسسة الإمارات للاتصالات«اتصالات« لمهرجان دبي للتسوق، دور الشركة الوطني في مجال مبادرات التكافل الاجتماعي ورعاية ودعم المشاريع الوطنية التي تقوم بها منذ تأسيسها، وقد قامت المؤسسة بدعم العديد من المؤتمرات الاقتصادية والعلمية والفعاليات الاجتماعية والوطنية في الدولة.

مجموعة الزرعوني

أكدت مجموعة الزرعوني أنها سوف تضيء سماء دبي بعروض الألعاب النارية الشهيرة والتي ينتظرها الآلاف بفارغ الصبر يوميا وطوال أيام مهرجان دبي للتسوق.

والكثير من الفعاليات التي سبق للمجموعة استضافتها، كما سيقدم مركز ميركاتو ومركز تاون سنتر العديد من الفعاليات والأنشطة والعروض المتنوعة والحملات الترويجية والجوائز.

شركة أساطير لأعمال التطوير

تشارك شركة »أساطير لأعمال التطوير« في رعاية مهرجان دبي للتسوق ،2006 وذلك للمرة الأولى، حرصاً منها على دعم الحركة التجارية والسياحية في دبي.

وضمن مراحل تنفيذ الأعمال التطويرية لمشروع أساطير الترفيهي في دبي لاند، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 14 مليار درهم، قامت شركة أساطير لأعمال التطوير.

وهي شركة مملوكة بالكامل من قبل بيت التمويل الخليجي وهو بنك إسلامي استثماري مقره مملكة البحرين أخيراً بافتتاح مبنى المكاتب الرئيسية للشركة داخل موقع المشروع، والذي تم تنفيذه وتزويده بأحدث التجهيزات العالمية.

إضافة إلى بدء أعمال البنية التحتية وإنشاء متنزه »أساطير العرب« الذي يعد أحد المتنزهات الأسطورية والترفيهية الثلاثة ضمن مشروع »أساطير«.

ابن بطوطة مول

يشارك »ابن بطوطة مول« كراع رئيسي لمهرجان دبي للتسوق للمرة الأولى، وعلى الرغم من أنه تم افتتاحه منذ فترة قصيرة إلا أنه أصبح واحدا من المراكز المهمة التي يحرص السياح والمقيمون على زيارته والتسوق منه، لأنه يضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية ذات الماركات العالمية.

بالإضافة إلى طابعه الفريد، حيث يتألف المركز من ست درهات هي: الصين والهند وتونس ومصر والأندلس وبلاد فارس، الغنية بالحضارة والتاريخ الذي تتميز به كل منطقة من هذه المناطق، ما يمثل حافزاً إضافياً للزوار، ونظراً لطابعه المتميز، يأمل المركز أن تسهم كل ردهة فيه بتعزيز تواصل وفهم الزوار لحضارات الشرق الأوسط والعالم عموماً.

شركة دبي للمرطبات ( بيبسي )

دأبت بيبسي، ومنذ انطلاق فعاليات مهرجان دبي للتسوق للمرة الأولى، على دعم المهرجان انطلاقاً من قناعتها الراسخة بأهميته بصفته حدثاً محورياً ومهماً يروج لدبي.

وسوف تقوم شركة دبي للمرطبات، صاحبة الامتياز الحصري، والموزعة المعتمدة لمنتجات بيبسيكو في دبي والإمارات الشمالية، بإطلاق حملات ترويجية مشتركة في مهرجان دبي للتسوق لتمنح بذلك محبي بيبسي الكثير من الجوائز المتميزة ضمن أجواء ترفيهية محببة، تحوز على إعجاب جميع أفراد العائلة من الكبار والصغار ومن مختلف الجنسيات.

فيزا العالمية

تم إطلاق علامة فيزا انترناشيونال الجديدة، وهي تعتبر واحدة من أكثر العلامات التجارية المتميزة في العالم، وبعد سنوات من تنويع منتجها تصدر علامة فيزا التجارية بنظرة معاصرة لتواكب الطبيعة الفعالة لصناعة الدفع الالكتروني.

وسوف تقدم فيزا انترناشيونال الكثير من العروض المثيرة خلال مهرجان دبي للتسوق 2006 عبر بنوكها الأعضاء وكذلك من خلال التجار المعتمدين لديها.

طيران الإمارات

تقدم طيران الإمارات العديد من العروض الرائعة خلال مهرجان دبي للتسوق 2006، ومن هذه العروض برامج فندقية بأسعار جذابة خلال فترة المهرجان، إلى جانب أنشطة وعروض ترويجية خاصة بالشركة، تتوفر لجميع ركاب طيران الإمارات القادمين إلى دبي ولركاب الترانزيت الذين يتوقفون في دبي، سواء في رحلات الذهاب أو الإياب.

كما أنها متاحة للركاب على جميع الدرجات، إضافة إلى أن طيران الإمارات تسمح لكل زائر بعشرة كيلو جرامات كوزن أمتعة زائد على رحلة العودة عند مغادرة دبي.

شركة اعمار العقارية

تعتبر شركة »إعمار العقارية«، أكبر شركة للتطوير العقاري في العالم من حيث القيمة في سوق العقارات، ويأتي دعمها لمهرجان دبي للتسوق منسجماً مع أهمية هذا الحدث العالمي .

ومع مشاريع »اعمار« المتلاحقة وخطط التوسع التي تنتهجها الشركة في قطاع تجارة التجزئة، جنباً الى جنب مع التزامها بتطوير مجمعات سكنية فاخرة وفق أفضل المعايير العالمية، وتقوم «اعمار« بمشاريع ضخمة داخل الدولة وخارجها: مثل مشروع دبي مول الذي يعد أكبر مركز للتسوق في العالم، وأيضا عززت حضورها في قطاع تجارة التجزئة .

وذلك من خلال بناء وتطوير 100 مركز للتسوق في الأسواق النامية الكبرى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشبه القارة الهندية، إضافة إلى مشاريع عقارية ضخمة في بعض الدول.

ماجد الفطيم للاستثمارات

واكبت شركة ماف للاستثمارات، المالكة والمديرة لمول الإمارات وديرة سيتي سنتر، رعايتها لمهرجان دبي للتسوق 2006 وذلك للسنة الحادية عشرة على التوالي، ويقدم مول الإمارات، للمرة الأولى، وديرة سيتي سنتر أنشطة متعددة ومثيرة ومتعة عالمية المستوى وهدايا فريدة من نوعها.

ويشكل مول الإمارات معلماً آخر مهماً من معالم دبي الجذابة، فهو يضم أكثر من 400 متجر للتسوق تضم أشهر الماركات العالمية بالإضافة إلى »سكي دبي« Ski Dubai، أول منتجع داخلي للتزلج في المنطقة، علاوة على أكبر متجر كارفور هايبرماركت في دبي، إلى جانب مجمع للسينما يضم 14 داراً للعرض وستة متاجر ضخمة لبيع الأثاث وفندقين من فئة الخمس نجوم.

وبالإضافة لذلك، واحتفالاً بالذكرى العاشرة هذا العام على تأسيسه فإن ديرة سيتي سنتر مر بتوسعات كبيرة منذ افتتاحه حتى وصل عدد المتاجر التي يضمها إلى ما يزيد على 300 متجر موزعة على ثلاثة طوابق على مساحة قدرها 108 آلاف متر مربع.

مشاريع عبدالله احمد الموسى

تعتبر مشاريع عبدالله أحمد الموسى من أكثر المشاريع والمؤسسات نمواً في مختلف القطاعات الاقتصادية مساهمة منها في دفع عجلة النمو الاقتصادي في الدولة ودعم الأحداث الوطنية حيث تضم تحت مظلتها الشركات التالية:

ارنكو للاستشارات الهندسية: والتي تأسست عام 1971 على يد عبدالله أحمد الموسى حيث يعتبر من أوائل المهندسين المواطنين في الدولة، كما تعد من الشركات المميزة في تقديم الخدمات الاستشارية والتصاميم الهندسية.وارنكو للعقارات:

والتي تأسست في عام 1975 لتضيف نوعية جديدة من خدمات العقارات السكنية والتجارية بمختلف أنواعها.

حيث أصبحت واحدة من كبريات شركات العقارات في الدولة بأكثر من 3000 شقة سكنية وأخرى مزودة بخدمات فندقية وتنضم تحت مظلتها شقق الجولدن ساندز حيث تعتبر من الشقق المميزة في دبي.

مركز برجمان

يعتبر مركز برجمان أحد الرعاة الرئيسيين لمهرجان دبي للتسوق للسنة السابعة على التوالي، وسوف يقدم المركز أرقى عروض الموضة في المهرجان، وسلسلة من الفعاليات والأنشطة الممتعة التي تتمحور حول عروض الموضة من خلال فعالية ( أزياء دبي 2006 )، والتي تجمع أفضل التصاميم والمجموعات من جميع أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم متاجر التجزئة في برجمان بتقديم الكثير من الحسومات، والعروض الخاصة للمتسوقين ابتداء من 30 إلى 70 في المائة، وذلك على عدد متنوع من البضائع كالألبسة والأحذية، والإكسسوارات والجلديات والأثاث المنزلي والعطورات وأدوات التجميل والمجوهرات والساعات والأقمشة.

مجموعة الفطيم

تحظى مجموعة الفطيم بشهرة واسعة خلال مهرجان دبي للتسوق نظراً للسحوبات التي تجريها على سيارات لكزس الفخمة، وستتاح الفرصة أمام الزوار خلال مهرجان دبي للتسوق 2006 للفوز بسيارات لكزس يوميا خلال أيام المهرجان.

مجموعة الحبتور

تأسست مجموعة الحبتور على يد خلف أحمد الحبتور في العام 1970، وأصبحت اليوم من أكثر المجموعات التجارية ديناميكية والأسرع نموا في الشرق الأوسط، حيث تغطي أنشطتها قطاعات عديدة ومتنوعة.

كما ساهمت في عمليات النمو والتطوير في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمكنت من أن تلعب دورا قياديا في مختلف المجالات مثل: الهندسة والتشييد والسيارات وتأجير الآليات والفنادق وتموين الحفلات والمناسبات والعقارات والتعليم والترفيه.

مجموعة الرستماني

تلعب مجموعة الرستماني دوراً فعالاً في مهرجان دبي للتسوق كونها راعياً رئيسياً له، حيث تقدم الدعم الكامل والعديد من الحملات الترويجية القيمة.

وتتزامن رعاية المجموعة لمهرجان دبي للتسوق مع فلسفة مجموعة الرستماني التي تدور حول العناية والالتزام والرؤية المتوافقة بدورها مع أهداف وطموحات مهرجان دبي للتسوق، والجدير بالذكر أن مجموعة الرستماني هي من أكبر المجموعات التجارية في الإمارات العربية المتحدة.

في مجال تجارة وخدمة السيّارات والمعدات الثقيلة والتجارة العامة والعقارات ومواد البناء والمحاسبة وتكنولوجيا المعلومات والأعمال اللوجستية والصناعة، كما تمثل عدداً من أهم الماركات التجارية الرائدة في العالم مثل نيسان ورينو وسوزوكي وتوماس كوك وكاسترول وميتشلين وسوميتومو ومتسوي-سوكو.

مشاريع البناي (أكسيوم تليكوم)

تقدم »أكسيوم تليكوم« على العام الثاني على التوالي كراعٍ رئيسي لهذا الحدث، لمقيمي وزائري دولة الإمارات، أوسع مجموعة من تقنيات الاتصالات اللاسلكية، إضافة إلى فرص للفوز بأحدث المنتجات التي توفرها على اختلاف أنواعها.

سوق دبي الحرة

تقوم سوق دبي الحرة بالمشاركة في الحدث من خلال عدد من الأنشطة الترويجية ورعاية سوق دبي الحرة لبعض فعاليات المهرجان الخاصة، مصحوبة بحملة إعلانية خارجية ضخمة، وكذلك سحب خاص لجائزة »ملينيوم مليونير« في ختام المهرجان.

وتحتفل سوق دبي الحرة بمرور 22 عاماً على انطلاقتها في العشرين من شهر ديسمبر الحالي، وهي تحتل اليوم المركز الثالث على مستوى العالم من حيث حجم المبيعات، والتي يتوقع لها ان تصل في عام 2006 إلى 600 مليون دولار (2.2 مليار درهم).

مجموعة دبي للذهب والمجوهرات

تنظم مجموعة دبي للذهب والمجوهرات حملتين ترويجيتين بمناسبة مهرجان دبي للتسوق ضمن سعيها لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي لتجارة المجوهرات، فإلى جانب الحلة الجديدة للحملة السنوية المعهودة، تطلق مجموعة دبي للذهب والمجوهرات عدداً من الفرص للفوز بكيلوجرامات من الذهب والهدايا الماسية.

إضافة إلى الجوائز الخاصة بشراء المسكوكة التذكارية الخاصة بمهرجان دبي للتسوق، وذلك بالتعاون مع مجلس الذهب العالمي الذي يستمر بدوره في دعم دبي وتعزيز مكانتها باعتبارها »مدينة الذهب«.

بنك المشرق

ينظم بنك المشرق حملات ترويجية قيمتها ملايين الدراهم دعماً لمهرجان دبي للتسوق 2006، وسوف يقدم ضمن حملاتها الترويجية جوائز اكبر وعروض ترويجية أكثر إثارة والعديد من المفاجآت الأخرى.

ومن هذه العروض خلال مهرجان دبي للتسوق، تمكن الفائزين بحملة سحوبات لكزس الكبرى من استبدال جوائزهم النقدية بشهادات مليونير المشرق لمضاعفة فرص ربحهم. ويخطط بنك المشرق مرة أخرى للقيام بعروض ترويجية لزيادة القدرة الشرائية للجمهور خلال المهرجان بما يعزز اقتصاد دبي.

باريس غاليري

منذ بدايتها المتواضعة في سوق الذهب الشارقة إلى شبكتها العريقة الحالية من المعارض المتوافقة مع أعلى معايير الفخامة والرقي والمتشعبة في مختلف بقاع الخليج العربي، دأبت باريس غاليري على تقدمها في عالم الرفاهية والجمال، واستمرت في تخصصها في الاستحواذ على اهتمام الباحثين عن الجمال والأناقة .

وفي استقطاب الماركات التجارية الأبرز عالميا من العطورات، النظارات الشمسية، الساعات، مستحضرات التجميل، الإكسسوارات، وخدمات على أعلى درجات الكفاءة في عالم البصريات وتوسعت خدماتها لتفتتح مراكز التجميل والعناية المتخصصة ضمن صالاتها الكبرى.

سبينس

افتتحت سبينس أول محل سوبر ماركت في دبي في العام 1962 لبيع منتجات طازجة ومجمدة متنوعة، تفوق 35000 نوع من المنتجات المختلفة المعدة للبيع بمحلاتها العديدة.

والتي تضم 16 فرعا بالدولة و 7 في سلطنة عمان، وتحرص سبينس على المشاركة كراعي رئيسي في حدث مهرجان دبي للتسوق، كأحد اكبر المروجين التجاريين على الإطلاق خلال الحدث، وتعتبر شركة سبينس شركة وطنية 100 % وهي ذات صلة قوية بالمهرجان، ولا تدخر وسعا في تقديم كل العون والدعم لنجاح الحدث وإبراز واجهة دبي المثالية.

بنك الإمارات

يعكس تفرد مجموعة بنك الإمارات، ضمن القطاع المصرفي المحلي، كراع رئيسي لفعاليات مهرجان دبي للتسوق، منذ انطلاقه، الجهود المستمرة والهادفة للوصول إلى الريادة في مجال الخدمات المالية في الدولة والمنطقة.

كما يظهر الالتزام بتطوير قطاع الخدمات المالية من خلال الخطط الاستراتيجية للتوسع محلياً واقليمياً وطرح خدمات ومنتجات متطورة.

ويقدم البنك خدمات مالية متكاملة ومتنوعة، ولديه برامج طموحه للتوسع في المنطقة، حيث يعتبر بنك الإمارات أول بنك في الدولة يقوم بافتتاح فرع في مدينة الرياض في السعودية.

اينوك وايبكو

ستطلق شركة بترول الإمارات الوطنية »اينوك« وشركة الإمارات للمنتجات البترولية التابعة لها »ايبكو« أكبر حملة ترويجية على الإطلاق في تاريخ قطاع توزيع المنتجات البترولية خلال مهرجان دبي للتسوق 2006.

وسوف تتيح الحملة للجميع فرص الفوز بجوائز كبيرة بما فيها سيارات ليكزس ونيسان وشيفروليه، وتشارك جميع محطات اينوك وايبكو في دبي والإمارات الشمالية في هذه الحملة الواسعة بشكل كلي أو جزئي.

جمبو للالكترونيات

تعرف جمبو للالكترونيات بريادتها في ابتكار الأساليب الجديدة على صعيد الشرق الأوسط، فقد كانت أولى الشركات الإقليمية في الإمارات، كما كانت أول مؤسسة تحقق فريقا متكاملا في مجال خدمات العملاء، وأول من أدرك التأثير المتنامي للانترنت في مجال التجارة والأعمال، فأنشأت موقعا الكترونيا لبيع المنتجات التكنولوجية عبر الشبكة.

ويأتي مهرجان دبي للتسوق هذا العام بالتزامن مع افتتاح جمبو لأكبر متاجرها في دبي على مساحة 27 ألف قدم مربع في (مول الإمارات)، مما يجعلها أضخم شركة لبيع الالكترونيات بالتجزئة على صعيد دولة الإمارات.

مهرجان دبي للتسوق يعزز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص

طباعة Email
تعليقات

تعليقات