ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة تقيم تحالفاً استراتيجياً مع شل

ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة تقيم تحالفاً استراتيجياً مع شل

قامت ميتسوبيشي للصناعات الثقيلية و»شل الدولية للاستكشاف والإنتاج المحدودة« أمس بتوقيع مذكرة تفاهم لإنشاء تحالف استراتيجي يهدف إلى التعاون في فرص الأعمال المتعلقة باستخلاص غاز ثاني أوكسيد الكربون والاستفادة منه في منطقة الشرق الأوسط.

وتشمل مجالات التعاون بين الشركتين دراسة إمكانية استخلاص غاز ثاني أوكسيد الكربون من الأدخنة الناجمة عن مختلف المصانع.

وكلما كان ملائماً فإنه سيتم ربط عمليات استخلاص غاز ثاني أكسيد الكربون بالمشاريع المتطورة لاستخراج النفط والتي تعتمد على تقنيات »المزج المشبع« وذلك بهدف تعزيز استخراج النفط من المكامن المطورة.

ووقّع الاتفاقية كل من السيد كازوهيسا إيشيكاوا، المدير العام لقسم مصنع الكيميائيات في شركة »ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة« وغافين غراهام, نائب رئيس المشاريع الجديدة في الشرق الأوسط وبحر قزوين وجنوب آسيا في »شل«. كما حضر حفل توقيع الاتفاقية, الذي جرى في دبي, عدد من المديرين التنفيذيين من الشركتين.

وقال إيشيكاوا إنه سينجم عن هذا التحالف الإستراتيجي بيننا وبين »شل« فرص كبيرة لكلا الطرفين لتعزيز التعاون المشترك فيما بيننا على نطاق واسع لاستخلاص غاز ثاني أوكسيد الكربون واستخدامه في »المشاريع المتطورة لاستخراج النفط«.

ويسرنا أن نعبر عن عميق تقديرنا »لشل« على اختيارها شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة لتكون شريكاً لها بما تمتلكه من تقنيات استخلاص غاز ثاني أكسيد الكربون. ونثق بأن هذه التقنيات التي نمتلكها ستساهم بشكل كبير في نجاح المشاريع المتوقعة لاستخراج النفط التي تعتمد على هذا الغاز والتي تقوم شل بالتخطيط لها«.

وقال غراهام إنه يسرنا التعاون مع شركة »ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة« لاستخلاص غاز ثاني أوكسيد الكربون. و تقوم شل بإدارة عملياتها في الشرق الأوسط منذ أكثر من 100 عام. وفي ضوء حرص الشركة على توسعة نطاق أعمالها ونموها, ندرك ضرورة مواجهة كافة التحديات الجديدة التي تواجهنا في المنطقة.

وستساهم جهودنا في استخلاص غاز ثاني أوكسيد الكربون والاستفادة منه في تدعيم التزامنا بخفض نسبة إنبعاث هذا الغاز في كافة أرجاء العالم, الأمر الذي يتماشى مع استراتيجيتنا في تحقيق التنمية المستدامة والالتزام بافاقية »كيوتو«.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات