الفلبين تفتح فرصاً استثمارية أمام رجال الأعمال السعوديين

الفلبين تفتح فرصاً استثمارية أمام رجال الأعمال السعوديين

طرح وفد تجاري فلبيني استضافة مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية مشروعات استثمارية لرجال الأعمال السعوديين تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.. ومنها مشروع الإسكان العقاري الذي يستهدف بناء نحو »4« ملايين وحدة سكنية.

وأبدى الجانب الفلبيني برئاسة مجلس النواب جوس سي ديفانسيا رغبته في دخول رأس المال السعودي لإنشاء مركز متخصص بالتعاون مع مئة جامعة لتخريج »100« ألف ممرضة فلبينية خلال »10« سنوات وبمعدل »10« آلاف سنوياً ومن ثم استيعابها بالحقل الصحي بالمملكة ودول العالم الأخرى.

وشكا مستثمرون سعوديون من تسرب ممرضات فلبينيات إلى أميركا ودول أوروبية بعد تدريبهن في المملكة مما حدا بالمشروع الجديد اقتراح فترة خمس سنوات للخريجات للعمل في المملكة.

ومن المشروعات المقترحة إنشاء خط سكة حديد بجزيرة مينداناو الفلبينية برأسمال 500 مليون دولار تستهدف استقطاب 300 مليون دولار منها من خلال القطاع الخاص السعودي و 100 مليون دولار من كل من ألمانيا واستراليا.

فضلاً عن دراسة إنشاء مشروع لتصدير منتجات زراعية من بينها اللحوم المذبوحة وفقاً للشريعة الإسلامية إلى المملكة ولتوفير هذه اللحوم لنحو 10 ملايين مسلم يعيشون بالفلبين.

كما اقترح رئيس مجلس النواب الفلبيني على المستثمرين السعوديين دراسة المشاركة في زيادة رأسمال ونشاطات بنك الأمانة أول بنك إسلامي في المنطقة لتشجيع العمل المصرفي غير التقليدي ولتلبية حاجة شريحة كبيرة من الفلبينيين للخدمات المصرفية الإسلامية.

الرياض ـــ مهدي أبوفطيم:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات